موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد المشاركون في مؤتمر تعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن الذي عقد اليوم في العاصمة البريطانية لندن أهمية التغطية الإعلامية وعكس معاناة المدنيين في اليمن وإيصالها إلى الإعلام الدولي والعالمي والغربي لنقل قصص المعاناة التي يعيشها الناس كل يوم.<br />

الجمعة, 27-يناير-2017
الميثاق نت : -
أكد المشاركون في مؤتمر تعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن الذي عقد اليوم في العاصمة البريطانية لندن أهمية التغطية الإعلامية وعكس معاناة المدنيين في اليمن وإيصالها إلى الإعلام الدولي والعالمي والغربي لنقل قصص المعاناة التي يعيشها الناس كل يوم.
ودعا المشاركون من ممثلي المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية وشخصيات حقوقية بريطانية ومن الدول الأوروبية ممثلين عن المنظمات المحلية العاملة في مجال الاستجابة الإنسانية، الإعلام تقديم صورة واضحة للكارثة الإنسانية في اليمن والتي تعد كارثة منسية وغير مرئيّة في الإعلام العربي والعالمي مما أدى إلى عدم رأي عام عالمي حول الوضع الإنساني في اليمن.
واستعرض المشاركون في المؤتمر الوضع غير الأمن والظروف الصعبة التي تعمل فيها المنظمات العاملة في مجال تقديم العون والدعم والمساندة الإنسانية في اليمن.. حيث تحدث الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة في اليمن جيمي ماكجولدريك، والمدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية الدكتور عادل صلاح عن المعوقات التي يعانيها العاملين في الإغاثة في اليمن وضرورة العمل في ظل عدم توافر الظروف المناسبة والأمان للعمل في مناطق النزاعات أو التي تتعرض للقصف.
وأشاروا إلى تعرض طواقم الإسعافات والمستشفيات ودور رعاية المكفوفيين وكالمدارس لهجمات من قوات التحالف التي تستخدم العنف المفرط الذي يفاقم الوضع الإنساني مع استمرار الحصار المضروب على اليمن منذ عامين.
وعلى هامش المؤتمر التقى الوفد المشارك من ممثلي منظمات المجتمع المدني العامل في مجال الإغاثة في اليمن بممثلين عن وزارة الخارجية البريطانية ومجلس العموم البريطاني للتعريف بالوضع الإنساني الناتج عن العدوان على اليمن والحصار الذي أدى الى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)