الميثاق نت - أكد المشاركون في مؤتمر تعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن الذي عقد اليوم في العاصمة البريطانية لندن أهمية التغطية الإعلامية وعكس معاناة المدنيين في اليمن وإيصالها إلى الإعلام الدولي والعالمي والغربي لنقل قصص المعاناة التي يعيشها الناس كل يوم.<br />

الجمعة, 27-يناير-2017
الميثاق نت : -
أكد المشاركون في مؤتمر تعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن الذي عقد اليوم في العاصمة البريطانية لندن أهمية التغطية الإعلامية وعكس معاناة المدنيين في اليمن وإيصالها إلى الإعلام الدولي والعالمي والغربي لنقل قصص المعاناة التي يعيشها الناس كل يوم.
ودعا المشاركون من ممثلي المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية وشخصيات حقوقية بريطانية ومن الدول الأوروبية ممثلين عن المنظمات المحلية العاملة في مجال الاستجابة الإنسانية، الإعلام تقديم صورة واضحة للكارثة الإنسانية في اليمن والتي تعد كارثة منسية وغير مرئيّة في الإعلام العربي والعالمي مما أدى إلى عدم رأي عام عالمي حول الوضع الإنساني في اليمن.
واستعرض المشاركون في المؤتمر الوضع غير الأمن والظروف الصعبة التي تعمل فيها المنظمات العاملة في مجال تقديم العون والدعم والمساندة الإنسانية في اليمن.. حيث تحدث الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة في اليمن جيمي ماكجولدريك، والمدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية الدكتور عادل صلاح عن المعوقات التي يعانيها العاملين في الإغاثة في اليمن وضرورة العمل في ظل عدم توافر الظروف المناسبة والأمان للعمل في مناطق النزاعات أو التي تتعرض للقصف.
وأشاروا إلى تعرض طواقم الإسعافات والمستشفيات ودور رعاية المكفوفيين وكالمدارس لهجمات من قوات التحالف التي تستخدم العنف المفرط الذي يفاقم الوضع الإنساني مع استمرار الحصار المضروب على اليمن منذ عامين.
وعلى هامش المؤتمر التقى الوفد المشارك من ممثلي منظمات المجتمع المدني العامل في مجال الإغاثة في اليمن بممثلين عن وزارة الخارجية البريطانية ومجلس العموم البريطاني للتعريف بالوضع الإنساني الناتج عن العدوان على اليمن والحصار الذي أدى الى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-48894.htm