موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -  خصصت وزارة الاوقاف والارشاد غرفة عمليات مركزية لحملة التوعية بالكوليرا واطلع وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ والاوقاف والارشاد القاضي شرف القليصي اليوم، على سير العمل في غرفة العمليات المركزية.<br />
<br />

الأربعاء, 16-أغسطس-2017
الميثاق نت - فيصل الحزمي -
خصصت وزارة الاوقاف والارشاد غرفة عمليات مركزية لحملة التوعية بالكوليرا واطلع وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ والاوقاف والارشاد القاضي شرف القليصي اليوم، على سير العمل في غرفة العمليات المركزية.
واستمع الوزيران من مدير غرفة العمليات محمد السهماني إلى شرح عن المهام والدور التي تقوم به الغرفة في الاشراف المباشر على فرق العمل من الخطباء والمرشدين في المديريات، واعداد قاعدة البيانات وكيفية استقبال التقارير وتحليلها، وآلية التنسيق والربط بين الفرق الميدانية والتنسيق المركزي والمحلي .
وخلال الزيارة اشاد وزير الأوقاف والإرشاد بجهود القائمين على غرفة العمليات ، مشيرا إلى اهمية حملة التوعوية بالكوليرا والتركيز على دور الدعاة للحفاظ على المجتمع وصحته وسلامته.
ودعا الخطباء والمرشدين إلى تكثيف التوعية الدينية والتثقيف الصحي المجتمعي حول الإسهالات المائية الحادة ومنها الكوليرا وكيفية الوقاية منه.. لافتا إلى أن واجب الخطباء والدعاة والمرشدين لا يقتصر على خطبة الجمعة وانما الاستمرار في التوعية والتثقيف.
وحث وزير الأوقاف الخطباء والمرشدين على توعية المواطنين بأهمية الحرص على النظافة الشخصية كواجب ديني.. مشيرا إلى ما يعانيه اليمن جراء استمرار العدوان والحصار الذي تسبب في ظهور الأمراض والأوبئة.
وثمن القليصي جهود وزارة الصحة وما تقوم به في مجال مكافحة وباء الكوليرا والوقاية منه في مختلف المحافظات.. مؤكدا أهمية التعاون بين كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة، لرفع مستوى الوعي المجتمعي بخطورة الكوليرا وأخذ الاحتياطات والإجراءات الاحترازية لمكافحته.
من جانبه أشار مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني عبدالسلام سلام إلى دور الخطباء والمرشدين في توصيل الرسالة التوعوية الصحية لتجنيب المجتمع السلوكيات الخاطئة وتعزيز السلوكيات الإيجابية الصحية .
وأكد ضرورة تكثيف التوعية المجتمعية بوسائل وأسباب انتقال العدوى لوباء الكوليرا وطرق الوقاية منه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)