موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الخميس, 27-أغسطس-2015
الميثاق نت - أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس أن التحالف العربي بقيادة السعودية استخدم صواريخ عنقودية في سبع هجمات على الأقل في محافظة حجة مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين. <br />
وقالت المنظمة في بيان إن قوات التحالف الذي تقوده السعودية “استخدمت على ما يبدو صواريخ محملة بذخائر عنقودية في ما لا يقل عن سبع هجمات على محافظة حجة ، فقتلت وأصابت العشرات من المدنيين”. الميثاق نت: -
أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس أن التحالف العربي بقيادة السعودية استخدم صواريخ عنقودية في سبع هجمات على الأقل في محافظة حجة مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.
وقالت المنظمة في بيان إن قوات التحالف الذي تقوده السعودية “استخدمت على ما يبدو صواريخ محملة بذخائر عنقودية في ما لا يقل عن سبع هجمات على محافظة حجة ، فقتلت وأصابت العشرات من المدنيين”.
وأوضحت أن هذه الهجمات نفذت في الفترة ما بين ابريل ومنتصف يوليو 2015″، مشيرة إلى أن هذه “الذخائر العنقودية أوقعت خسائر في صفوف المدنيين سواء أثناء هذه الهجمات التي ربما كانت تستهدف مقاتلين حوثيين وأيضًا فيما بعد حين التقط المدنيون الذخائر التي لم تنفجر، فانفجرت فيهم”.
وأكدت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان أنه" على قوات التحالف أن تتوقف فورا عن استخدام الذخائر العنقودية التي توقع أضرارًا لا مفر منها في صفوف المدنيين".
وتابعت أنها زارت في يوليو الماضي “أربعة من مواقع الهجمات السبعة التي تقع جميعها في مديريتي حرض وحيران في محافظة حجة، ووجدت في كل منها ذخائر صغيرة أو بقايا ذخائر عنقودية لم تنفجر”.
وأضافت أن “العديد من هذه الهجمات وقعت في مناطق تمركز المدنيين أو بالقرب منها، ما يشير إلى أن هذه الهجمات الصاروخية ذاتها قد تكون قد شُنت بطريقة عشوائية”.
وأكدت هيومن رايتس ووتش أنه “يتعين على مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن يشكل لجنة لتقصي الحقائق للتحقيق في الانتهاكات الخطيرة المزعومة لقوانين الحرب التي ارتكبها جميع أطراف النزاع المسلح في اليمن منذ سبتمبر 2014.
وهذه ليست المرة الأولى التي تدين فيها منظمة للدفاع عن حقوق الإنسان استخدام أسلحة عنقودية في اليمن منذ إنشاء التحالف العدوان بقيادة السعودية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)