موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الأحد, 18-أكتوبر-2009
الميثاق نت - وجهت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ممثلاً بقطاع الذمة المالية خطابا إلى رئيس مصلحة الجمارك، مطالبة إياه بإبلاغ (155) من موظفيها بالحضور إلى الهيئة تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة بسبب امتناعهم عن تسليم إقراراتهم بالذمة المالية.  <br />
 وقال عضو الهيئة رئيس قطاع الذمة المالية محمد حمود المطري إن رسالة الهيئة جاءت بعد إنذار الموظفين المتخلفين عن تقديم إقراراتهم المالية وفق المدة المحددة قانونا. <br />
 وذكر المطري أن وزير المالية نعمان الصهيبي وجه الأسبوع الفائت رئيس مصلحة الجمارك بإيقاف هؤلاء الموظفين عن أعمالهم بسبب تأخرهم عن تقديم إقراراتهم المالية إلى الهيئة، لافتا إلى أن توجيه الوزير صدر إثر الميثاق نت -
وجهت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ممثلاً بقطاع الذمة المالية خطابا إلى رئيس مصلحة الجمارك، مطالبة إياه بإبلاغ (155) من موظفيها بالحضور إلى الهيئة تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة بسبب امتناعهم عن تسليم إقراراتهم بالذمة المالية.
وقال عضو الهيئة رئيس قطاع الذمة المالية محمد حمود المطري إن رسالة الهيئة جاءت بعد إنذار الموظفين المتخلفين عن تقديم إقراراتهم المالية وفق المدة المحددة قانونا.
وذكر المطري أن وزير المالية نعمان الصهيبي وجه الأسبوع الفائت رئيس مصلحة الجمارك بإيقاف هؤلاء الموظفين عن أعمالهم بسبب تأخرهم عن تقديم إقراراتهم المالية إلى الهيئة، لافتا إلى أن توجيه الوزير صدر إثر مذكرة وجهتها إليه الهيئة بخصوص متابعة عاملين بوظائف مالية تأخروا عن الموعد المحدد لتقديم إقراراتهم المالية إلى الهيئة.
ونقل موقع سبتمبر نت عن المطري قوله: أن الموظفين المتأخرين عن تقديم إقراراتهم المالية يعملون في وظائف مالية في أمانة العاصمة،ومحافظات عدن وصنعاء وتعز والحديدة وصعدة والمكلا والمهرة.
وذكر المطري أن القانون رقم " 30 " لسنة 2006م بشأن الإقرار بالذمة المالية يلزم كل شخص من المشمولين بأحكامه بتقديم إقرار بالذمة المالية لما يملكه هو وزوجه وأولاده القصر من أموال ثابتة أو منقولة داخل اليمن أو خارجها إلى الهيئة خلال ستين يوماً من تاريخ دخوله في أي من الفئات الخاضعة لأحكامه.
وأوضح المطري أن القانون يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على (ستة اشهر ) كل من تخلف دون عذر مشروع أو أمتنع عن تقديم الإقرارات الخاصة بالذمة المالية بعد إبلاغه بذلك،وفي حالة التكرار تكون العقوبة الفصل من الوظيفة.
في سياق متصل بدأت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد استقبال إقرارات الذمة المالية للمرة الثانية من مسئولين مر عامان على تقديم إقراراتهم المالية للمرة الأولى.
ويلزم قانون الذمة المالية الخاضعين لأحكامه بتقديم إقرارات بالذمة المالية بعد مرور عامين من تاريخ تقديم إقراراتهم السابقة، أو عند الطلب من الهيئة.
وذكر عضو الهيئة رئيس قطاع الذمة المالية محمد حمود المطري أن وزير الخدمة المدنية الدكتور يحيى الشعيبي أول من قدم إقراراه للمرة الثانية إلى الهيئة، يليه وزير النقل خالد إبراهيم الوزير، لافتا إلى أن الوزيرين كانا أول من قدم إقراراهما في المرة الأولى.
وقال المطري إن ذلك يعكس مدى التزام الوزيرين بتنفيذ أحكام القانون، داعيا كافة المشمولين بأحكام قانون الذمة المالية إلى تسليم إقراراتهم في المدة المحددة قانونا وتجسيد الشراكة الحقيقية مع الهيئة في مكافحة الفساد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)