الميثاق نت -

السبت, 26-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز في اليمن القبض على أحد المسلحين فرّ إلى مقر حزب الإصلاح (جماعة الاخوان المسلمين في اليمن ) بعد مطاردته من قبل حملة أمنية أمس الأول.

ونقلت يومية (اليمن اليوم) عن مصدر محلي قوله إن مسلحاً (مطلوباً أمنياً) هرب من مطاردة أجهزة الأمن له إلى مبنى حزب الإصلاح في شارع جمال وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه مع سلاحه ثم إيداعه السجن لتقديمه للعدالة، على التهم المنسوبة إليه.
من جانبه لم ينفِ عبدالحافظ الفقيه رئيس الإصلاح بتعز في تصريحات صحفية أن يكون المسلح منتمياً للإصلاح لكنه أكد على "وقوفهم مع إدارة أمن المحافظة". كما لم ينفِ بيان صادر عن حزب الإصلاح بتعز أن يكون المسلح منتمياً إلى جماعة الإخوان المسلمين لكنه أشار إلى "هرب أحد المسلحين إلى مبنى التجمع اليمني الإصلاح في شارع جمال وتبين أنه جندي في البحث (الجنائي)"، حسب قول البيان.

وهذه المرّة الثانية التي يلجأ فيها مطلوبون أمنيا إلى مقر حزب الإصلاح بتعز خلال أسابيع، حيث تمكنت قوات أمنية وعسكرية مشتركة الشهر الماضي من القبض على مطلوبين أمنياً فروا إلى مقر الإصلاح بعد اشتباكات مسلحة مع قوات الأمن ومطاردتهم في شوارع المدينة.

وكان مصدر أمني قد ذكر أن اللجنة الأمنية العليا بدلا من تكريم قوات الأمن قامت بالتحقيق معهم ومعاقبتهم، واعتذرت للإصلاح رسميا بعد أن أطلقت المسلحين مع أسلحتهم.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يونيو-2024 الساعة: 03:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-35211.htm