موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الأحد, 18-يناير-2009
الميثاق نت -  الضالع نت -
لم يعد هنالك ما يستدعي السكوت على أعمال الشغب و الفوضى و العنف التي تتصاعد يوماً عن يوم في بعض المديريات و المحافظات و على وجه الخصوص منها مدينة الضالع و محافظة الضالع الوحدوية .
ان ما شهدته مدينة الضالع اليوم من أعمال شغب و عنف و فوضى لهو عمل اجرامي مرفوض و مدان من قبل كل أبناء الشعب اليمني ، و في الصدارة منهم أبناء محافظة الضالع الذين يدركون أكثر من غيرهم أن هذه الأعمال بقدر ما تتسبب في قتل و إصابة الأبرياء ، بقدر ما تسيء الى سمعة هذه المحافظة التي كان ولا يزال وسيظل أبناؤها في صدارة القوى الوطنية المناضلة في سبيل الاستقرار و السلام و الوحدة و الرخاء .
وليس جديداً القزل بأنه وعلى الرغم من كل التضحيات التي قدمتها في مسيرة النضال الوطني ، ظلت محافظة الضالع ومديرياتها في مؤخرة المناطق اليمنية من حيث التنمية و البناء و الاعمار ، إلى أن جاءت الوحدة اليمنية المباركة التي حظيت في ظلها مديريات الضالع باهتمام القيادة السياسية التي أكرمت ابناء هذه المديريات بإعلانها محافظة أولاً ، ومن ثم منحها ما تستحق من عناية و اهتمام انعكس على الجانب التنموي و بدأت المديريات تشهد حركة تنموية غير مسبوقة .
وفي ظل النهج الديمقراطي الذي تعيشه يمن 22 مايو العظيم كان مواطنو هذه المحافظة سباقون للاستجابة لدعوات التغيير السلمي التي رفعتها أحزاب اللقاء المشترك في الانتخابات المحلية 2006 م ، ومنح مواطنو هذه المحافظة أحزاب اللقاء المشترك أغلبية مقاعد المجالس المحلية ، على أمل أن هذه الاحزاب سوف تفي بوعودها للمواطنين و ترد لهم الجميل الذي أسدوه لها دوناً عن غيرهم من المواطنين في عموم المحافظات ، وهاهي السنوات تمضي و الأيام تؤكد أن ثقة أبناء الضالع لم تكن في محلها ، و أن تجربتهم مع المشترك تسير من سيء الى أسوأ ...
أرصدة مشترك الضالع السيئة تزداد و تتراكم ، و لم تعد تقف عند التقصير و الاهمال في أداء المهام و الواجبات ، و لا تقتصر على فتعال المشاكل و الأزمات في طريق التنمية ... بل تجاوزت ذلك إلى استغلال عواطف الناس و حماس الشباب و التغرير بهم ودفعهم إلى ممارسة الفوضى و أعمال العنف وقطع الطرقات ، و الانحراف بالعمل السلمي المكفول في الفعاليات المدنية ...

ولعل ما حدث يوم أمس من أعمال عنف و شغب و فوضى بلغت ذروتها بقطع الطريق العام و إلقاء قنبلة في الشارع العام تسببت في مقتل مواطن و جرح آخرين شاهد حي على الممارسات المجرَّمة التي تحرض عليها أحزاب المشترك وتعمد إلى تنفيذها في الضالع تحديداً ...

ومع أننا في محافظة الضالع ندين مثل هذه الأعمال المسيئة و اللا قانونية في أي مكان ، إلاَّ أننا نستغرب أنها تحدث في محافظة الضالع ويتم تنفيذها باسم أبناء محافظة الضالع بتحريض صريح وواضح من قيادات المشترك التي نعلم أن لها باع و ذراع في أماكن و مديريات و محافظات أخرى ، لكنها لاتحرض فيها على العنف و أعمال الفوضى كما تحرض على ذلك في الضالع ...؟!

إننا و نحن نؤكد إدانتنا لمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تسيء لنا وتمس ثوابتنا المقدسة التي تربينا عليها و في الصدارة منها وحدتنا المباركة ، فإننا ندعو أحزاب اللقاء المشترك إلى كف أذاها عنا و عن محافظتنا و عن أبنائنا الذين تدفع بهم إلى ممارسة الفوضى و الشغب و العنف ، لتحقيق نزعاتها الشيطانية على حساب سمعة محافظتنا الوحدوية و أبنائها المناضلين الشرفاء .

كما ندعو كافة القوى السياسية و منظمات المجتمع المدني و كافة أبناء المحافظة الى التصدي لمثل هذه الممارسات التي ستنعكس سلباً على سمعة و كرامة المحافظة وتاريخ أبنائها الحافل بالمآثر الوطنية النبيلة ، كما ندعو أجهزة السلطة المحلية و التنفيذية و في مقدمتها أجهزة الأمن و القضاء إلى سرعة اتخاذ التدابير اللازمة لردع من تسول له نفسه العبث بأمن و استقرار الوطن ، و الكشف عن العناصر التي تخطط و تحرض على الفوضى و العنف وتقديمها للمحاكمة العادلة علناً أمام الرأي العام ليتحمل كل وزره و نتائج ما اقترفت يداه.
عن "الضالع نت"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)