الأحد, 18-يناير-2009
الميثاق نت -  الضالع نت -
لم يعد هنالك ما يستدعي السكوت على أعمال الشغب و الفوضى و العنف التي تتصاعد يوماً عن يوم في بعض المديريات و المحافظات و على وجه الخصوص منها مدينة الضالع و محافظة الضالع الوحدوية .
ان ما شهدته مدينة الضالع اليوم من أعمال شغب و عنف و فوضى لهو عمل اجرامي مرفوض و مدان من قبل كل أبناء الشعب اليمني ، و في الصدارة منهم أبناء محافظة الضالع الذين يدركون أكثر من غيرهم أن هذه الأعمال بقدر ما تتسبب في قتل و إصابة الأبرياء ، بقدر ما تسيء الى سمعة هذه المحافظة التي كان ولا يزال وسيظل أبناؤها في صدارة القوى الوطنية المناضلة في سبيل الاستقرار و السلام و الوحدة و الرخاء .
وليس جديداً القزل بأنه وعلى الرغم من كل التضحيات التي قدمتها في مسيرة النضال الوطني ، ظلت محافظة الضالع ومديرياتها في مؤخرة المناطق اليمنية من حيث التنمية و البناء و الاعمار ، إلى أن جاءت الوحدة اليمنية المباركة التي حظيت في ظلها مديريات الضالع باهتمام القيادة السياسية التي أكرمت ابناء هذه المديريات بإعلانها محافظة أولاً ، ومن ثم منحها ما تستحق من عناية و اهتمام انعكس على الجانب التنموي و بدأت المديريات تشهد حركة تنموية غير مسبوقة .
وفي ظل النهج الديمقراطي الذي تعيشه يمن 22 مايو العظيم كان مواطنو هذه المحافظة سباقون للاستجابة لدعوات التغيير السلمي التي رفعتها أحزاب اللقاء المشترك في الانتخابات المحلية 2006 م ، ومنح مواطنو هذه المحافظة أحزاب اللقاء المشترك أغلبية مقاعد المجالس المحلية ، على أمل أن هذه الاحزاب سوف تفي بوعودها للمواطنين و ترد لهم الجميل الذي أسدوه لها دوناً عن غيرهم من المواطنين في عموم المحافظات ، وهاهي السنوات تمضي و الأيام تؤكد أن ثقة أبناء الضالع لم تكن في محلها ، و أن تجربتهم مع المشترك تسير من سيء الى أسوأ ...
أرصدة مشترك الضالع السيئة تزداد و تتراكم ، و لم تعد تقف عند التقصير و الاهمال في أداء المهام و الواجبات ، و لا تقتصر على فتعال المشاكل و الأزمات في طريق التنمية ... بل تجاوزت ذلك إلى استغلال عواطف الناس و حماس الشباب و التغرير بهم ودفعهم إلى ممارسة الفوضى و أعمال العنف وقطع الطرقات ، و الانحراف بالعمل السلمي المكفول في الفعاليات المدنية ...

ولعل ما حدث يوم أمس من أعمال عنف و شغب و فوضى بلغت ذروتها بقطع الطريق العام و إلقاء قنبلة في الشارع العام تسببت في مقتل مواطن و جرح آخرين شاهد حي على الممارسات المجرَّمة التي تحرض عليها أحزاب المشترك وتعمد إلى تنفيذها في الضالع تحديداً ...

ومع أننا في محافظة الضالع ندين مثل هذه الأعمال المسيئة و اللا قانونية في أي مكان ، إلاَّ أننا نستغرب أنها تحدث في محافظة الضالع ويتم تنفيذها باسم أبناء محافظة الضالع بتحريض صريح وواضح من قيادات المشترك التي نعلم أن لها باع و ذراع في أماكن و مديريات و محافظات أخرى ، لكنها لاتحرض فيها على العنف و أعمال الفوضى كما تحرض على ذلك في الضالع ...؟!

إننا و نحن نؤكد إدانتنا لمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تسيء لنا وتمس ثوابتنا المقدسة التي تربينا عليها و في الصدارة منها وحدتنا المباركة ، فإننا ندعو أحزاب اللقاء المشترك إلى كف أذاها عنا و عن محافظتنا و عن أبنائنا الذين تدفع بهم إلى ممارسة الفوضى و الشغب و العنف ، لتحقيق نزعاتها الشيطانية على حساب سمعة محافظتنا الوحدوية و أبنائها المناضلين الشرفاء .

كما ندعو كافة القوى السياسية و منظمات المجتمع المدني و كافة أبناء المحافظة الى التصدي لمثل هذه الممارسات التي ستنعكس سلباً على سمعة و كرامة المحافظة وتاريخ أبنائها الحافل بالمآثر الوطنية النبيلة ، كما ندعو أجهزة السلطة المحلية و التنفيذية و في مقدمتها أجهزة الأمن و القضاء إلى سرعة اتخاذ التدابير اللازمة لردع من تسول له نفسه العبث بأمن و استقرار الوطن ، و الكشف عن العناصر التي تخطط و تحرض على الفوضى و العنف وتقديمها للمحاكمة العادلة علناً أمام الرأي العام ليتحمل كل وزره و نتائج ما اقترفت يداه.
عن "الضالع نت"
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 11:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-8638.htm