موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
السبت, 27-ديسمبر-2008
الميثاق نت -    كلمة الثورة -
على الرغم من اعتزازنا الكبير بالخطوات العظيمة والتحولات الكبيرة التي قطعها شعبنا على الصعيد الديمقراطي وحرية الرأي والتعبير، وكذا ما تم إنجازه على نطاق تكريس نهج التعددية السياسية وترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار نجد أن هذا التقدم والرقي الديمقراطي لم يسلم من محاولات الاستغلال من قبل قلة من العناصر المريضة التي أدمنت على التآمر والارتزاق.
ومثل هذه العناصر التي تجردت من كل القيم الوطنية وباعت نفسها للشيطان وإن كانت هي نفسها من ظلت تناصب الوطن العداء وتضمر له الحقد والضغينة في كل المراحل، وهي من تصدى لمخططاتها الدنيئة أبناء شعبنا الشرفاء وعملوا على إسقاط تلك المخططات وتلقين أصحابها الدروس تلو الدروس التي كان ينبغي أن يتعلموا منها الوطنية الحقة، إلا أن من اعتاد على التسول والكسب الحرام.. لا أمل في ضمير يردعه ولا قيم أخلاقية يمكن أن تنأى به عن ذلك المسلك المُزري فالطبع غلب التطبع!!
وكما هو دأب هذه العناصر الحاقدة في كل الحقب فها هي -اليوم- تظهر من جديد مستغلة مناخات الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير في الترويج لنفسها الكريه الذي تسعى من خلاله إلى إثارة نوازع البغضاء والكراهية بين أبناء الوطن الواحد وذلك عبر ترديد الدعوات المناطقية والعنصرية المسيئة للوحدة الوطنية والتي تستهدف في المقام الأول النيل من السلم الاجتماعي وزعزعة روابط التماسك الوطني.
ومثل هذا التطاول على ثوابتنا الوطنية هو أمر يستدعي من كافة أبناء اليمن الشرفاء مواجهته وردعه ولجمه، باعتبار أن التصدي لهذه الأبواق الناعقة التي تحاول العبث بقيمنا الوطنية بعمقها التاريخي والحضاري، هي مسؤوليتنا جميعاً أحزاباً ومنظمات، أفراداً وجمعيات، كما هي مسؤولية مؤسسات وأجهزة الدولة التي لا بد لها أن تعمل على تطبيق القوانين والأنظمة بحق كل من تسول له نفسه استغلال مناخات الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير في التحريض على الفتن والمشاريع الصغيرة وإقلاق السكينة العامة والإخلال بالضوابط التي تؤطر العلاقات بين مكونات المجتمع.
فمن لا يتحلى بالغيرة على ثوابته وسلامة وطنه، لا يمكن أن يكون مواطناً صالحاً يتمتع بروح الوطنية حيث وأن الوطنية ليست لباساً نرتديه متى نشاء.. ونخلعه متى ما نريد، بل إنها سلوك وارتباط حميم بالوطن يتعزز بالولاء المطلق له والتضحية من أجله والإيثار في إعلاء ثوابته.
وبوضوح تام ودون أي غمغمة أو غموض، فإنه ومهما كان انفتاحنا على الديمقراطية فلا يجوز بأي حال من الأحوال أن يصبح هذا الانفتاح مدخلاً لذوي الضمائر الميتة والنفوس المأزومة من أعداء الوطن لنفث سمومهم وممارسة ألاعيبهم الشيطانية والعبثية، فلا ديمقراطية من دون ضوابط أو معايير، ومن يدعون إلى السير في هذا الطريق معصوبي الأعين، ليمضي كلٍ على هواه.. لا يرغب في أن تزدهر الديمقراطية في بلادنا بقدر ما تعم الفوضى في هذا البلد ويصبح مرتعاً وساحة تتقاذفها الأمواج من كل جانب.
فمتى يعي أولئك الغوغاء أن أي أمر يمكن مناقشته وإخضاعه للحوار باستثناء المساس بالثوابت الوطنية، فتلك خطوط حمراء ولا مجال لأي مستهتر أو حاقد أو متآمر للعبث بها أو التطاول عليها أو المساس بها، وأن من يفكر الاقتراب منها بالسوء سيطاله غضب الشعب ونقمته بما يجعل منه عبرة لمن يعتبر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)