موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 08-يوليو-2008
الميثاق نت - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو ) ضم جزيرة سقطرى الى قائمة التراث الطبيعي العالمي. الميثاق نت -


أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو ) ضم جزيرة سقطرى الى قائمة التراث الطبيعي العالمي.

وأكدت المنظمة الدولية ادراج ارخبيل سقطرى في اجتماع لجنة التراث العالمي المنعقد بكندا بالإضافة الى 13 موقعا جديدا في عدد من دول العالم

ووصفت المنظمة – في بيان نشر على موقعها الالكتروني- ارخبيل سقطرى الذي يمتد على مساحة 250 كلم. يشمل أربع جزراً وجزيرتين صخريتين صغيرتين يبدو وكأنها امتداد للقرن الأفريقي.

مشيرة إلى أن أرخبيل سقطرى موقع استثنائي من حيث التنوع الكبير في نباتاته ونسبة الأنواع المستوطنة: ذلك أن 37% من أنواع النباتات (من أصل 825 نوعاً) و90% من أنواع الزواحف و95% من أنواع الحلزونيات البرية المتواجدة فيه غير موجودة في أي مناطق أخرى من العالم.

وفيما يخص العصافير قالت (اليونسكو) ان الموقع يؤوي أنواعاً هامة على المستوى العالمي (192 نوعاً، يتوالد 44 منها في الجزر، فيما يهاجر 85 منها بانتظام)، ومن بينها بعض الأنواع المهددة بالانقراض.

وتتميز الحياة البحرية في سقطرى بتنوع كبير، مع تواجد 253 نوعاً من المرجان الباني للشعب، و730 نوعاً من الأسماك الساحلية، و300 نوع من السراطين والكركند والإربيان.

وبهذا الصدد رحبت اليمن بقرار انضمام أرخبيل سقطرى لقائمة التراث العالمي . وثمن مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم قرار لجنة التراث العالمي، مؤكدا على قيمته المعنوية والتنموية وأن القرار يعتبر وساماً رفيعاً يمنح للجمهورية اليمنية تقديراً لجهودها في صون الطبيعة. كما نوه إلى أن القرر سيعزز من الجهود المبذولة لحماية وصون طبيعة الجزيرة وتنميتها بصورة مستدامة كالتزام وطني ودولي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)