موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 28-أغسطس-2021
الميثاق نت: -
ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي، لوران بوكيرا، أنشطة البرنامج منذ بداية العام 2021م.

وفي اللقاء، تسلّم وزير الخارجية، أوراق ترشيح الممثل المقيم الجديد للبرنامج، ووعد الوزير بالرد على الترشيح في القريب العاجل.

وتطرق وزير الخارجية، إلى تداعيات قرار حكومة الفنادق برفع سعر قيمة الدولار الجمركي بنسبة 100 بالمائة، ما سيضاعف من تكاليف عملية الاستيراد، بما في ذلك المواد الغذائية التي ترتفع أسعارها بشكل مستمر.

وأشار إلى تداعيات طباعة وضخ العملة المزورة، الأمر الذي يزيد من الأعباء والمعاناة التي يتحملها المواطن بسبب تصرفات حكومة الرئيس المستقيل والمنتهية ولايته.

وأكد جهوزية ميناء الحديدة لاستقبال السفن المحملة بالمواد التجارية والغذائية والحاويات .. لافتاً إلى التسهيلات التي تقدمها حكومة الإنقاذ لكافة التجار ورجال الأعمال للاستيراد عبر الحديدة.

ودعا الوزير شرف، برنامج الأغذية العالمي إلى ممارسة الضغط على تحالف العدوان لمنع عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة .. مذّكرا المجتمع الدولي أن حرب التجويع ومنع المشتقات النفطية والغاز المنزلي ما تزال مستمرة، مؤكداً أن تلك الممارسات تعيق التوصل إلى ترتيبات سلام.

من جانبه، أشار الممثل المقيم لبرنامج الأغذية، إلى أن البرنامج يولي الوضع الإنساني في اليمن، أهمية قصوى ويطالب بسهولة وصول المواد الغذائية والإنسانية دون تأخير أو عرقلة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)