موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 02-يناير-2017
كلمة الميثاق -
يودع الشعب اليمني العام الميلادي 2016م ويستقبل العام الجديد 2017م على هدير أصوات طائرات العدوان السعودي الإجرامي وتحالفه البغيض والتي لا تغادر سماءه ليل نهار، وعلى دوي انفجار صواريخها وقنابلها المحرمة دولياً وتصعيد قواته الغازية ومرتزقته في جبهات الداخل وعلى الحدود.. وعلى وقع اخبار الانفجارات والاغتيالات الإرهابية اليومية في المدن والمناطق اليمنية المحتلة والواقعة تحت سيطرة أدواته الإجرامية الدموية..
الأسوأ والأبشع في الحرب العدوانية السعودية العسكرية والاقتصادية والسياسية والإعلامية القذرة هو الحصار الباغي والظالم الذي يختزل الهدف الحقيقي له في إبادة وتدمير وتمزيق شعب ووطن مسالم حضاري عريق وعظيم..
بالمقابل يواجه شعبنا هذا العدوان بصبر وإرادة وإيمان وحكمة اليمانيين الذين طوال ما يقارب العامين أذاقوا المعتدين مرارة وشدة بأسهم، ملحقين بهم الهزائم النكراء في معارك الداخل، وصولاً إلى العمق محققين الانتصارات في نجران وجيزان وعسير..
إنها انتصارات أدهشت العالم بملحميتها الأسطورية والتي ستقف أمامها البشرية مذهولة تتحدث كيف أن شعباً مفقراً ويعيش ازمات مفتعلة مركبة استطاع وحيداً مواجهة جبروت قوى الشر في العالم، وستدونها في سِفر تاريخها الإنساني المعاصر والقادم..
هذا هو سياق معاني ومضامين مقال الزعيم علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام- والذي أشار فيه -السبت- إلى أن الحديث عن المبادرة الخليجية والدولة الاتحادية أو دولة الأقلمة والقرار «2216» قد تم تجاوزها بشن الحرب العدوانية من قِبَل النظام السعودي، ولما تمثله من استفزاز لمشاعر اليمنيين وخيانة لدماء الشهداء ولكل المبادئ والقيم التي ضحَّى من أجلها أبناء الوطن الأحرار الشرفاء لسيادة واستقلال وطنهم وحرية وعزة شعبهم..
وفي نفس الاتجاه جاءت كلمة الزعيم في اللقاء الذي جمعه بمشائخ وأعيان وأعضاء المؤتمر والتحالف الوطني بمديرية بني حشيش والتي أكد فيها أن العام 2017م عام النصر، مثلما كان عام شن العدوان على الوطن 2015م عام الصمو،د والعام المنصرم عام التصدي للحرب العدوانية القذرة تمهيداً للانتصار إن شاء الله في العام الميلادي الجديد..
استكمالاً لكل ما سبق نقول إن شعبنا اليمني لا يعد بالنسبة له العام المنصرم سنة ولَّت، ولا العام الجديد سنة حلت.. فشلال الدم اليمني الزكي الطاهر انسكب ومازال بغزارة في مواجهة عدوان بربري إرهابي وحشي جمع فيه النظام السعودي حقده وحماقات تكبره وغطرسته التي سوف ترتد عليه وبالاً، ويكون العام 2017م بداية نهاية مملكته الوهابية التي اغرقت الأمة جمعاء في مستنقع شرور نفطها وحرائقه.. وانتصارات اليمن وسوريا والعراق تحمل بشائر متغيرات عربية وإسلامية ودولية لصالح استعادة منطقتنا والعالم الأمن والاستقرار والسلام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)