موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - ابو علي: الوحدة ستضل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 25-أكتوبر-2016
الميثاق نت - أقر مجلس النواب اليوم توجيه رسائل تجدد دعوة المجلس السياسي وتستدعي قيادات البنك المركزي ووزارات المالية والدفاع والداخلية لإطلاع الرأي العام على حقيقة الأوضاع الأمنية والمالية للبلد.<br />
الميثاق نت: -
أقر مجلس النواب اليوم توجيه رسائل تجدد دعوة المجلس السياسي وتستدعي قيادات البنك المركزي ووزارات المالية والدفاع والداخلية لإطلاع الرأي العام على حقيقة الأوضاع الأمنية والمالية للبلد.
وقال النائب عن الدائرة 28 بعدن عبدالباري دغيش إن المجلس السياسي المسؤول عن السلطة التنفيذية بما فيها الحكومة استمد شرعيته من البرلمان "وعندما يستدعي مجلس النواب أي جهة تنفيذية فعليهم الحضور وإلا فمن حق النواب سحب الثقة من أي عضو في المجلس السياسي أو أيا من القائمين بأعمال الوزراء".
وكان النواب استدعوا المجلس السياسي إلا أنه اعتذر وبعث للبرلمان الدكتور قايد العميثري أحد مستشاري الرئاسة الذي تطرق إلى جهود السلطات لتوفير مرتبات موظفي الدولة دون تحديد موعد لذلك.
وطالب النائب محمد مشلي الرضي المجلس السياسي بسرعة تشكيل حكومة موجودة في صنعاء "لا في فنادق الرياض" تمثل اليمن.
وفي الجلسة أشار النائب دغيش إلى انتشار المجاعة في بعض المناطق اليمنية متهما العدوان السعودي بالسعي لتجويع اليمنيين بقصف المزارع والتعسف في تطبيق قرار مجلس الأمن 2216. منوها إلى أن القرار لا يتعلق بحظر المواد المدنية.
وأضاف دغيش بأن اليمن ليست إمارة سعودية حتى تحدد لليمنيين شرعية سلطاتهم مؤكداً أن الشرعية الحقيقية في صنعاء والبرلمان وقراراته مصدرها.
على مضمار آخر وجه النواب رسالة احتجاج إلى رئيس الاتحاد البرلماني الدولي على خلفية إضافة الاتحاد لنواب يمنيين موالين للسعودية لقوام الوفد البرلماني اليمني المكلف رسميا من مجلس النواب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)