الثلاثاء, 25-أكتوبر-2016
الميثاق نت - أقر مجلس النواب اليوم توجيه رسائل تجدد دعوة المجلس السياسي وتستدعي قيادات البنك المركزي ووزارات المالية والدفاع والداخلية لإطلاع الرأي العام على حقيقة الأوضاع الأمنية والمالية للبلد.<br />
الميثاق نت: -
أقر مجلس النواب اليوم توجيه رسائل تجدد دعوة المجلس السياسي وتستدعي قيادات البنك المركزي ووزارات المالية والدفاع والداخلية لإطلاع الرأي العام على حقيقة الأوضاع الأمنية والمالية للبلد.
وقال النائب عن الدائرة 28 بعدن عبدالباري دغيش إن المجلس السياسي المسؤول عن السلطة التنفيذية بما فيها الحكومة استمد شرعيته من البرلمان "وعندما يستدعي مجلس النواب أي جهة تنفيذية فعليهم الحضور وإلا فمن حق النواب سحب الثقة من أي عضو في المجلس السياسي أو أيا من القائمين بأعمال الوزراء".
وكان النواب استدعوا المجلس السياسي إلا أنه اعتذر وبعث للبرلمان الدكتور قايد العميثري أحد مستشاري الرئاسة الذي تطرق إلى جهود السلطات لتوفير مرتبات موظفي الدولة دون تحديد موعد لذلك.
وطالب النائب محمد مشلي الرضي المجلس السياسي بسرعة تشكيل حكومة موجودة في صنعاء "لا في فنادق الرياض" تمثل اليمن.
وفي الجلسة أشار النائب دغيش إلى انتشار المجاعة في بعض المناطق اليمنية متهما العدوان السعودي بالسعي لتجويع اليمنيين بقصف المزارع والتعسف في تطبيق قرار مجلس الأمن 2216. منوها إلى أن القرار لا يتعلق بحظر المواد المدنية.
وأضاف دغيش بأن اليمن ليست إمارة سعودية حتى تحدد لليمنيين شرعية سلطاتهم مؤكداً أن الشرعية الحقيقية في صنعاء والبرلمان وقراراته مصدرها.
على مضمار آخر وجه النواب رسالة احتجاج إلى رئيس الاتحاد البرلماني الدولي على خلفية إضافة الاتحاد لنواب يمنيين موالين للسعودية لقوام الوفد البرلماني اليمني المكلف رسميا من مجلس النواب.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 23-يونيو-2024 الساعة: 02:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-47714.htm