موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
الأخبار والتقارير
الأحد, 08-مايو-2016
الميثاق نت - الشميري: رؤية الوفد الوطني أربكت وفد الرياض الذي يسعى إلى إفشال المفاوضات<br />
قال عضو الوفد الوطني في مشاورات الكويت عايض الشميري إن الرؤية السياسية والأمنية المقدّمة من الوفد كانت واضحة وأربكت الطرف الآخر وقادة العدوان فلجأوا إلى اختلاق أعذار وافتعال عراقيل والقيام بالتصعيد الميداني لإفشال المفاوضات التي تتّجه نحو إحلال السلام وإنهاء الأزمة في اليمن، وهذا بالطبع ما لا يريده العدوان ومرتزقته. الكويت- توفيق الشرعبي -
قال عضو الوفد الوطني في مشاورات الكويت عايض الشميري إن الرؤية السياسية والأمنية المقدّمة من الوفد كانت واضحة وأربكت الطرف الآخر وقادة العدوان فلجأوا إلى اختلاق أعذار وافتعال عراقيل والقيام بالتصعيد الميداني لإفشال المفاوضات التي تتّجه نحو إحلال السلام وإنهاء الأزمة في اليمن، وهذا بالطبع ما لا يريده العدوان ومرتزقته.
وأكد الشميري في حديث مع "الميثاق" أن المعتدين بحاجة إلى المفاوضات أكثر من غيرهم بعد أن فشلوا في الميدان فعلاً.
وأضاف: "هذه قناعة المجتمع الدولي كاملاً بأن الحل السياسي هو الأسلم والأنجع للأزمة اليمنية، ولكن تجّار الحروب والخائفين على مصالحهم الذاتية التي يحقّقونها من وراء هذا العدوان هم من يسعون لعرقلة المفاوضات وإفشال أي حوارات قد تفضي إلى إنهاء العدوان ورفع الحصار".
وأكد الشميري على أن الوفد الوطني متمسّك بتثبيت وقف إطلاق النار في كل مناطق اليمن، وكذلك إيجاد سلطة تنفيذية توافقية تتحمّل مسؤولية الخروج بالبلد إلى بر الأمان.
وأضاف: "هذه السلطة التي سيكون لها الدور الرئيسي في الإشراف على اللجان المنبثقة عن المفاوضات في استلام جميع الأسلحة من قبل هذه السلطة المشكّلة من مختلف الأطراف بمن فيها تلك التي تمتلك الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.. وكذلك متابعة انسحاب جميع المسلّحين من المدن، ورفع الحصار عن البلد، والعمل على الترتيبات الأمنية والسير في الحوار السياسي والوصول إلى الانتخابات".
ودعا الشميري جميع الأطراف إلى تحكيم العقل ولغة المنطق والترفّع عن الصغائر واستشعار المسئولية تجاه وطن يدمّر وشعب يُقتل ويموت جوعاً في هذه اللحظة الحرجة التي يمر بها الوطن الجريح والشعب الصبور الشجاع.
وقال: "المطلوب منّا جميعاً ألا يتمترس أي طرف وراء ما يريد لأن الله مطّلع على النوايا، ومن يمكر فالله خير الماكرين".
وأضاف: "لتتقارب وجهات النظر ونرتضِ بالشراكة الوطنية ونعمل سوياً من أجل إنقاذ وطننا، ولنترك في هذا الوقت التشبّث بالمسميات شرعية دستورية شرعية ثورية.. ولنتمسّك بشرعية الشعب الذي يعاني ويضحّي والذي هو مصدر كل السلطات".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)