موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 28-أغسطس-2015
الميثاق نت - عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) عن شعورها بالقلق البالغ إزاء زيادة في القتال في مدينة تعز ، مشيرة الى وجود قصف عشوائي للمناطق المدنية و تدمير البنية التحتية الأساسية. <br />
واضافت في بلاغ صحفي – تلقى المؤتمرنت نسخة منه : "اننا ندعو الأطراف على أرض الواقع في تعز للسماح بمرور الآمن لسيارات الإسعاف والعاملين الطبيين وعمال الاغاثة بحيث حياة يمكن انقاذه ويمكن أن يتم إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة ممكن" قال رئيس اللجنة الدولية في تعز، أوليفييه Chassot. الميثاق نت: -
عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) عن شعورها بالقلق البالغ إزاء زيادة في القتال في مدينة تعز ، مشيرة الى وجود قصف عشوائي للمناطق المدنية و تدمير البنية التحتية الأساسية.
واضافت في بلاغ صحفي – تلقى المؤتمرنت نسخة منه : "اننا ندعو الأطراف على أرض الواقع في تعز للسماح بمرور الآمن لسيارات الإسعاف والعاملين الطبيين وعمال الاغاثة بحيث حياة يمكن انقاذه ويمكن أن يتم إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة ممكن" قال رئيس اللجنة الدولية في تعز، أوليفييه Chassot.
وجاء في البلاغ :( الوضع الصحي في محافظة تعز قاس بصفة خاصة. حفنة من المستشفيات لا تزال تعمل والاضطرار إلى التعامل مع أعداد كبيرة من الجرحى فضلا عن نقص حاد في الإمدادات. وقد اضطرت اللجنة الدولية صعوبات جمة في تقديم المنقذة للحياة الإمدادات الطبية والجراحية إلى عدد من المستشفيات في تعز.)
وقالت "خلال الأسبوعين الماضيين، وكان المسعفون أن يضعوا أنفسهم في طريق الأذى، والعمل في طريقهم من خلال القتال، الغارات الجوية والبرية الكثيفة القناصة للوصول إلى الجرحى. هذا أمر غير مقبول "، وقال القائم بأعمال رئيس اللجنة الدولية في اليمن، Kedir داوول عمر.
بموجب القانون الإنساني الدولي، يجب على أطراف النزاع أن تكفل اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية. المعدات الطبية والأفراد يجب أن تكون محمية في جميع الأوقات. العاملين في المجال الطبي على وجه الخصوص يجب أن يسمح ممر آمن للمرضى والجرحى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)