موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الأربعاء, 08-أغسطس-2007
الميثاق نت -   كلمة الثورة -
ما جاء في حديث فخامة الرئيس علي عبدالله صالح خلال لقائه بقيادات المجالس المحلية وممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ووجهاء وأعيان محافظة الضالع يوم أمس، لم يكن ليصدر سوى عن قائد تاريخي بحجم هذا الزعيم الوطني، الذي جمع بين صفات الشجاعة والحكمة والحصافة والنُبل والصراحة في المواقف وقوة الالتزام بالثوابت الوطنية، التي مهدت لشعبنا الطريق للخلاص من نير الجهل والتخلف والاستعباد الإمامي والاستعماري، لينتقل، ومن خلال تلك المبادئ العظيمة والراسخة إلى عصر الديمقراطية والوحدة والمعرفة والحرية والتطلعات الكبيرة.
وسواء اعترف بعضنا أو لم يعترف فقد تجلت حكمة القائد في ذلك اللقاء الذي جمعه بأبنائه واخوانه من ابناء محافظة الضالع، بصورة عبرت عن نفسها في حديث الإقناع الذي اتسم بقدر عال من الصراحة والوضوح، فهو وفي الوقت الذي لم يتنكر لواقع المشكلة، فإنه كشف عن مرامي ذلك الاستغلال السيئ، الذي سعت من خلاله بعض العناصر المتاجرة بقضية المتقاعدين لحسابات ضيقة وأنانية هدفها الإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره وسكينته العامة.
وبالتأكيد فإن من عمدوا إلى ذلك التصرف المشين إنما كانوا يلهثون وراء مصالحهم دون أي اعتبار لما سيترتب على مثل ذلك الجنوح من تأثيرات سلبية على الوطن ومصالحه.
وفي مثل هذه الحالة فإن ما نحتاج إليه هو التروي والتفكير السليم وتجنب الانسياق وراء تلك الأصوات النشاز التي لا ترى إلاّ نفسها ومصالحها.
وبلا شك فإن من يقوم بالقفز على الثوابت إنما يرتكب خطأ كبيراً في حق نفسه أولاً وفي حق وطنه ثانياً وحق أبناء شعبه ومجتمعه، الذين يتشارك معهم في تحمل مسئولية الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتعزيز مسيرة التنمية، التي تتحقق فيها آمال الجميع في الرخاء والنماء والتطور.
ونعتقد أنه بمجرد حدوث مثل هذه التصرفات غير المسئولة من قبل هذا أو ذاك فإن الواجب أن ينصح أصحابها ممن هم أكبر منهم وعياً ورُشداً ورجاحة في العقل.
لقد صنع اليمنيون في الثاني والعشرين من مايو المجيد عام 1990م أهم وأعظم منجزين تاريخيين في تاريخهم المعاصر حيث أعادوا لُحمة وطنهم بالتزامن والتلازم مع إقامة نظامهم الديمقراطي التعددي.
ويحسب للقيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح التقاطها للحظة التاريخية التي انطلقت بالوطن إلى ذرى المجد.. خاصة وأننا قبل هذه الانتقالات العظيمة كنّا نشعر في ظل عوامل التشطير باننا ملاحقون بالحاجة إلى حثّ الخطى لتأمين حاضرنا ومستقبلنا وتعويض ما فاتنا وإعادة الاعتبار لتاريخنا ومسارنا الحضاري.
ومثل هذا الإنجاز لم يتحقق عن طريق الصُدفة بل كان حصيلة نضال طويل وتضحيات كبيرة قدمها أبناء شعبنا من أجل الوصول إلى ذلك الهدف..
وللمضي قدماً في صنع إمكانية الحاضر والمستقبل المُشرق فإن من الواقعية أن نجعل من الحزبية وسيلة لتقوية التلاحم والترابط بين أبناء الوطن بل وحافزاً قوياً نستمد منه قوة الإرادة لبلوغ آفاق مشروعنا الحضاري الذي يستحق منا المزيد من الجهد والبذل والعطاء والمصداقية سواء في طرح القضايا أو في التعامل مع الحلول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)