موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 30-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
التقى الأمناء المساعدون للمؤتمر الشعبي العام وأعضاء اللجنة العامة وقيادات أحزاب التحالف الوطني اليوم بمقر اللجنة الدائمة للمؤتمر بصنعاء بسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وسفيرة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وخصص اللقاء لمناقشة آخر التطورات السياسية على الساحة اليمنية وفي مقدمتها ما يتصل بمسار التسوية السياسية ومؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وجدد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه تمسكهم بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل بما يحافظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن باعتبار ذلك هو جوهر عملية التسوية السياسية والمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي 2014 – 2051م.

واستعرض المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في اللقاء مواقف المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف من مختلف القضايا ،مؤكدين حرصهم على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني ورفضهم أي محاولات لعرقلته من خلال سعي بعض القوى السياسية إثارة قضايا لا علاقة لها بالمبادرة الخليجية واليتها المزمنة من قبيل ما يسمى بالعزل السياسي وإسقاط الحصانة وهي قضايا تخالف المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وتهدد بنسف عملية التسوية السياسية.

وأكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه أن اليمن يمر بمرحلة حساسة وهامة تتطلب تضافر جهود كافة القوى السياسية لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني،مشددين على أن المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه لن يقبلوا بأي حال من الأحوال بالخروج على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وأي مشاريع من شأنها تمزيق الوحدة الوطنية باعتبار ذلك خطاً أحمر لا يمكن السماح بتجاوزه.

كما أكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه ضرورة الالتزام بالمواعيد المزمنة فيما يتعلق بتنفيذ نصوص المبادرة وآليتها وصولاً إلى إجراء الاستحقاقات الديمقراطية والانتخابات البرلمانية والرئاسية وإخراج اليمن إلى بر الأمان وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وإقامة دولة مدنية حديثة قائمة على العدل والمساواة والحرية والديمقراطية.

من جانبهم أكد سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وسفيرة الاتحاد الأوروبي على ضرورة التزام كافة الأطراف السياسية بإنجاح مؤتمر الحوار الوطني واستكمال تنفيذ عملية التسوية السياسية في أسرع وقت ممكن.

وأشاد السفراء بمواقف المؤتمر الشعبي العام في إنجاح التسوية السياسية مؤكدين أن المؤتمر الشعبي العام حزب هام في الساحة اليمنية ولديه خبرة في إدارة الدولة وقادر على أن يقدم رؤى وحلول لمستقبل اليمن.

مشيرين إلى ضرورة الالتزام بالمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وعدم الخروج عليها، مؤكدين أن موقف المجتمع الدولي واضح فيما يتعلق بضرورة الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن، موضحين أن الوحدة اليمنية لا يمكن أن يمسها سوء وهذا هو الموقف الذي عبر عنه المجتمع الدولي من خلال مجلس الأمن الدولي في قراراته المتعلقة باليمن 2014م و2051م.

مجددين حرص بلدانهم على مساعدة اليمن لإنجاح الحوار الوطني وتجاوز مختلف العراقيل والصعوبات التي قد تواجهه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)