موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 27-أكتوبر-2013
الميثاق نت/تقرير-حميد الظاهري -
تشهد محافظة اب السياحية الساحرة بجمال أرضها وطبيعتها الخلابة، انفلاتاً أمنياً غير مسبوق على مستوى عاصمة المحافظة ومديرياتها البالغ عددها 20 مديرية.

حيث شهدت المحافظة منذ مطلع العام الجاري 2013م معدلات غير مسبوقة في حوادث القتل والسطو والتقطع على الطرقات، وذلك منذ تعيين العميد الركن فؤاد العطاب مديراً لإدارة أمن المحافظة من قبل اللواء عبدالقادر قحطان وزير الداخلية (المحسوب على تجمع الإصلاح).

وبحسب تقارير أمنية فقد بلغت جرائم القتل خلال الفترة من (يناير وحتى أغسطس) من العام الجاري أكثر من 200 في مختلف مديريات المحافظة، خلفت المئات من القتلى والجرحى وأثارت الرعب والخوف في أوساط المواطنين.

كما تشهد مديريات المحافظة انتشاراً كبيرا للمظاهر المسلحة على مستوى عاصمة المحافظة ومراكز المديريات، في ظل تجاهل من الأجهزة المختصة.

وتشير التقارير إلى حدوث أكثر من (70) قطاع على الطرقات الرئيسية منذ مطلع العام الجاري وذلك اثر خلافات قبلية بين أبناء مديريات المحافظة وبينهم ومحافظات أخرى، وشهدت المحافظة انتشار كبيراً لعصابات السلب والنهب في طرقات بمختلف مديريات المحافظة والتي نفذت المئات من الإعمال الإجرامية.

بالإضافة إلى شيوع مظاهر الفوضى والانفلات الأمني وإطلاق الرصاص والألعاب النارية بشكل عشوائي في الأعراس والمناسبات المختلفة، وذلك في ظل غياب تام من قبل وزارة الداخلية وقيادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة التي تقاعست عن القيام بدورها في ترسيخ الأمن والاستقرار وحماية أرواح المواطنين ومصالحهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)