موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الإثنين, 24-ديسمبر-2012
الميثاق نت -   سمير النمر -
أعتقد ان الثورات التي قامت في مختلف دول العالم منذ الثورة الفرنسية في أوروبا وانتهاءً بثورات الاستقلال والتحرر العربي التي قامت في الوطن العربي إبان الخمسينيات والستينيات ضد الاحتلال الاجنبي.. السياق الطبيعي لتلك الثورات سياق منطقي وحقيقي باعتبار ان أي ثورة تقوم لابد ان يقوم بها الشعب ضد الحكام المستبدين والظالمين وضد الاحتلال الاجنبي لشعوبهم، ولكن ما يسمى بثورات الربيع العربي خرجت عن القاعدة المنطقية للثورات في شكلها ومضمونها واتخذت منعطفاً مغايراً ومضموناً غير المضمون الحقيقي للثورات، فلم تكن ثورات من أجل الشعب وإنما ثورات ضد الشعب وأمنه واستقراره وسيادته،.
لأن مراكز القوى والفساد اصبحت في ثورات ما يسمى بالربيع العربي هي من تقود هذه الثورات، كما اننا لايمكن ان نتصور كيف انقلبت هذه المفاهيم القومية الى النقيض في عقول الكثير من النخب السياسية والثقافية في كثير من البلدان العربية وما جلبته للشعوب من دمار وخراب واستباحة لكل شيء في هذه الاوطان.. وما يحدث في بلدنا اليمن منذ انطلاق مايسمى بثورات الربيع العربي إلى يومنا هذا يؤكد لنا المضامين الحقيقية التي جاءت بها هذه الثورات والداعمين لها من أرباب الفساد والعمالة في الداخل والخارج، فما يعانيه الآن الشعب اليمني على مختلف المستويات من انتهاك السيادة الوطنية وتدمير مقوماته الاقتصادية واستهداف أمنه واستقراره ورواج تجارة المخدرات واختلال القيم والمبادئ لدى الكثير من ابنائه وغيرها من الفضائح والبشاعات التي مللنا تكراراها وترديدها وتحدث في كل يوم وكل ساعة، يؤكد لنا الصورة الحقيقية للمشروع الذي يحمله دعاة التغيير المزيفين الذين وصلوا إلى الحكم وأصبحوا أداة حقيقية لإدارة شبكات التخريب والموت من داخل مؤسسات الدولة ضد ابناء الشعب اليمني ومؤسساته واقتصاده وسيادته الوطنية بصورة فاضحة لم تعد خافية على أحد، .
ولكن ما يؤسف له أمام هذا المشروع البشع أن النخب السياسية ومكونات المجتمع المدني والقوى الاجتماعية مازالت صامتة لم تحرك أي ساكن ولا ندري الى متى هذا الصمت سيظل مخيماً على معظم أبناء الشعب مقابل هذا العبث والتدمير الذي تمارسه هذه العصابات وبإشراف دولي وامريكي بامتياز، ولهذا فإن جميع اطياف الشعب اليمني معنيون بالتحرك العاجل لتوقيف هذا العبث، انطلاقاً من مسئوليتهم الوطنية والاخلاقية وهذا الأمر لايتحقق إلا من خلال ثورة حقيقية تعيد الاعتبار للشعب اليمني ولكرامته وسيادته المستباحة، ثورة حقيقية تحقق احلام وطموحات الشعب المشروعة وكفيلة باستعادة أمنه واستقراره وعزته وكرامته المسلوبة من اللصوص والعملاء والمرتزقة، مالم فإننا سنكون مشاركين في هذه الجرائم التي تحصل وسيكتبنا التاريخ في أسوأ صفحاته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)