موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين بصنعاء مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشؤون مكافحة الإرهاب ألن روبن سيربي.جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وسير تنفيذ التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.ونقل المبعوث

الإثنين, 13-أغسطس-2012
الميثاق نت -
استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين بصنعاء مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشؤون مكافحة الإرهاب ألن روبن سيربي.
جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وسير تنفيذ التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.
ونقل المبعوث البريطاني للأخ رئيس الجمهورية رسالة من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.
وتضمنت الرسالة قرار بريطانيا برفع الدعم السنوي لليمن إلى300 مليون دولار وكذا تأكيد دعم المملكة المتحدة لليمن من أجل خروجه إلى الآفاق الرحبة والسلام والوئام ودعم متطلبات المرحلة الانتقالية حتى نهايتها والخروج بالنتائج المطلوبة وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار.
وأشار رئيس الوزراء البريطاني في رسالته إلى أنه تلقى العديد من التقارير حول القرارات الحاسمة والمهمة التي يتخذها الرئيس عبد ربه منصور هادي وجهوده من أجل ضمان ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة على أرض الواقع وبصورة دقيقة..مؤكداً ان الحكومة البريطانية ستعمل من اجل حشد الدعم والمساعدات لتنفيذ المبادرة الخليجية وبما يحقق الأمن والاستقرار في اليمن.
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن بريطانيا والمجتمع الدولي سيقفون ضد كل من يقف عائقاً أو سبباً في تعطيل التسوية.
كما تضمنت الرسالة دعوة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لزيارة لندن، ورحب الأخ رئيس الجمهورية بالدعوة على أن يتم تلبيتها في الوقت المناسب.
وتناول الأخ الرئيس في اللقاء طبيعة سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وما أنجز من خطوات حتى الآن..معبرا عن تقديره للدعم البريطاني المستمر لليمن.
وأكد الأخ رئيس الجمهورية أهمية دعم المملكة المتحدة لليمن في مؤتمر المانحين مطلع سبتمبر المقبل في الرياض ومؤتمر أصدقاء اليمن في نهاية سبتمبر في نيويورك.



حضر اللقاء سفير بريطانيا لدى اليمن نيكولاس هوبتون والوفد المرافق للمبعوث البريطاني.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)