الميثاق نت - استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين بصنعاء مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشؤون مكافحة الإرهاب ألن روبن سيربي.جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وسير تنفيذ التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.ونقل المبعوث

الإثنين, 13-أغسطس-2012
الميثاق نت -
استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين بصنعاء مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشؤون مكافحة الإرهاب ألن روبن سيربي.
جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وسير تنفيذ التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.
ونقل المبعوث البريطاني للأخ رئيس الجمهورية رسالة من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.
وتضمنت الرسالة قرار بريطانيا برفع الدعم السنوي لليمن إلى300 مليون دولار وكذا تأكيد دعم المملكة المتحدة لليمن من أجل خروجه إلى الآفاق الرحبة والسلام والوئام ودعم متطلبات المرحلة الانتقالية حتى نهايتها والخروج بالنتائج المطلوبة وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار.
وأشار رئيس الوزراء البريطاني في رسالته إلى أنه تلقى العديد من التقارير حول القرارات الحاسمة والمهمة التي يتخذها الرئيس عبد ربه منصور هادي وجهوده من أجل ضمان ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة على أرض الواقع وبصورة دقيقة..مؤكداً ان الحكومة البريطانية ستعمل من اجل حشد الدعم والمساعدات لتنفيذ المبادرة الخليجية وبما يحقق الأمن والاستقرار في اليمن.
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن بريطانيا والمجتمع الدولي سيقفون ضد كل من يقف عائقاً أو سبباً في تعطيل التسوية.
كما تضمنت الرسالة دعوة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لزيارة لندن، ورحب الأخ رئيس الجمهورية بالدعوة على أن يتم تلبيتها في الوقت المناسب.
وتناول الأخ الرئيس في اللقاء طبيعة سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وما أنجز من خطوات حتى الآن..معبرا عن تقديره للدعم البريطاني المستمر لليمن.
وأكد الأخ رئيس الجمهورية أهمية دعم المملكة المتحدة لليمن في مؤتمر المانحين مطلع سبتمبر المقبل في الرياض ومؤتمر أصدقاء اليمن في نهاية سبتمبر في نيويورك.



حضر اللقاء سفير بريطانيا لدى اليمن نيكولاس هوبتون والوفد المرافق للمبعوث البريطاني.



سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 09:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-27918.htm