موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات أممية من إغلاق معبر رفح - القوات المسلحة تستهدف 3 سفن إسرائيلية - تمديد التسجيل للمقاعد المجانية في الجامعات - صنعاء: فعالية تأبينية لفقيد الوطن اللواء علي سالم الخضمي - البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 -
مقالات
الإثنين, 05-مارس-2012
الميثاق نت -  رندا شواله -
مصدر «بليد» في «المجلس الوطني» الذي يترأسه باسندوة ويضم أحزاب المشترك وشركاءها، أحد طرفي التسوية وحكومة الوفاق الوطني، كشف عن بلادته في تصريح باسم المجلس صدر في اليوم الثاني من هذا الشهر، يقول فيه إن بقاء علي عبدالله صالح رئيساً للمؤتمر الشعبي يتنافى «كلياً» مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.. ويتعارض مع قانون الحصانة.. وينتقص من الشرعية التي أفرزتها الانتخابات.. ويعرقل عملية التغيير.. ويؤجج المشكلات كمان!!

وهذا المصدر البليد كرر تصريحاً نُشر في اليوم السابق، لعضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد قحطان، إلاّ أن صاحب المجلس الوطني ترك جانباً «قلة الأدب» التي يتحلى بها قحطان، وعوض عنها بقدر كبير من البلادة..

وأتحدى قليل الأدب والبليد وكل الذين وراءهما أن يدعما هذه المماحكات والعدائية بأي دليل من المبادرة وآليتها وقانون الحصانة أو غيره.. لا يوجد أي نص أو عبارة قصيرة حتى في المبادرة والآلية وقانون الحصانة تمنع الرئيس علي عبدالله صالح من ممارسة العمل السياسي والاستمرار في قيادة حزبه المؤتمر الشعبي العام.. فمن أين استقوا ذلك؟ أمن معين قلة الأدب أم نهر البلادة..؟!

إن هؤلاء يتوسلون بهذه الخصال المرذولة للتغطية على عدم التزامهم بالمبادرة والآلية وقرار مجلس الأمن رقم (2014)، ويرمون من وراء هذا الاستفزاز إلى وضع العراقيل أمام الحوار الوطني المقبل والذي يعد المؤتمر الشعبي أبرز أطرافه.. وهذه التصريحات نفسها هي التي تتعارض مع المبادرة وآليتها التنفيذية، وتتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي الذي دعاهم إلى الكف عن الاستفزاز.

إن علي عبدالله صالح سوف يظل رئىساً للمؤتمر الشعبي بإرادة مؤتمرية، إدراكاً منهم انه زعيم وقائد سياسي لا يستغني عنه شعبه الذي يواجه أشد المحن.. وهؤلاء الذين يتطاولون على رئيس المؤتمر يدركون ذلك، وفي هذا السياق يمكن فهم الأسباب التي جعلتهم يضعونه في مركز اهتمامهم، وعدم رضاهم عن استمراره في قيادة حزبه، الأمر الذي يعكس أهميته واعترافهم بمكانته وتأثيره القوي في الحياة السياسية اليمنية، ما يجعلهم يخشونه ولايطيقون رؤيته في قيادة أكبر الأحزاب السياسية.. وهذا على أية حال من حقهم.. أن يخشوه.. أن يتميزوا من الغيظ، ولكن ليس من حقهم أن يملوا على الآخرين أين يكونون وماذا يجب أن يفعلوا.. فهذا ضد طبائع العمل السياسي وضد الوفاق الوطني..

ويتعين على هؤلاء أن لايتجاوزوا حدود الوفاق الوطني، وأن يكفوا عن استفزاز المؤتمريين من خلال استهداف قائدهم، فهذا الاستهداف وهذا الاستفزاز المستمر لايساعد على دوام التزام المؤتمريين بالتهدئة السياسية والإعلامية على طول الخط..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)