موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 09-يناير-2012
الميثاق نت -
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم في قصره بالرياض رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة والوفد المرافق له.

وأكد خادم الحرمين الشريفين أثناء اللقاء على خصوصية العلاقات اليمنية السعودية القائمة على وشائج القربى ووحدة المصير، وقال " نحن وانتم وإخواننا في الخليج أسرة واحدة وأمن المملكة والخليج من أمن اليمن، كما أن أمن اليمن من أمن المملكة والخليج" .

مؤكدا على أهمية استمرار مسيرة الوفاق الوطني وعمل كل الأطراف في إطار المبادرة الخليجية، كما أكد استمرار المملكة في دعم مسيرة السلام والأمن والاستقرار في اليمن كما كانت على الدوام .

ونقلت وكالة سبأ عنه القول: إن المملكة على استعداد بان تكون شريكا فاعلا في عملية الاستقرار والتنمية، منوها إلى البعد الاقتصادي والأمني لليمن بالنسبة لمنطقة الخليج .

وحث جميع الأطراف السياسية إلى الاستمرار في روح الأفاق لإعادة بناء الدولة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والنمو والتطور .

من جانبه أكد وفد حكومة الوفاق الوطني حاجة اليمن خلال المرحلة الراهنة إلى مساندة ومؤازرة الأشقاء والأصدقاء وفي المقدمة المملكة العربية السعودية الشقيقة التي كانت على الدوام حاضرة بمواقفها الأخوية الصادقة الداعمة لأمن واستقرار اليمن ومسيرته التنموية.

وشدد على ان مواقف المملكة وملكها هي محل تقدير واعتزاز أبناء الشعب اليمني .

ويضم وفد حكومة الوفاق الوطني الذي يزور عدد من دول الخليج بغرض إجراء مباحثات اقتصادية عدد من الوزراء على رأسهم وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي ووزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف ووزير شئون المغتربين مجاهد القهالي .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)