الميثاق نت -

الإثنين, 09-يناير-2012
الميثاق نت -
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم في قصره بالرياض رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة والوفد المرافق له.

وأكد خادم الحرمين الشريفين أثناء اللقاء على خصوصية العلاقات اليمنية السعودية القائمة على وشائج القربى ووحدة المصير، وقال " نحن وانتم وإخواننا في الخليج أسرة واحدة وأمن المملكة والخليج من أمن اليمن، كما أن أمن اليمن من أمن المملكة والخليج" .

مؤكدا على أهمية استمرار مسيرة الوفاق الوطني وعمل كل الأطراف في إطار المبادرة الخليجية، كما أكد استمرار المملكة في دعم مسيرة السلام والأمن والاستقرار في اليمن كما كانت على الدوام .

ونقلت وكالة سبأ عنه القول: إن المملكة على استعداد بان تكون شريكا فاعلا في عملية الاستقرار والتنمية، منوها إلى البعد الاقتصادي والأمني لليمن بالنسبة لمنطقة الخليج .

وحث جميع الأطراف السياسية إلى الاستمرار في روح الأفاق لإعادة بناء الدولة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والنمو والتطور .

من جانبه أكد وفد حكومة الوفاق الوطني حاجة اليمن خلال المرحلة الراهنة إلى مساندة ومؤازرة الأشقاء والأصدقاء وفي المقدمة المملكة العربية السعودية الشقيقة التي كانت على الدوام حاضرة بمواقفها الأخوية الصادقة الداعمة لأمن واستقرار اليمن ومسيرته التنموية.

وشدد على ان مواقف المملكة وملكها هي محل تقدير واعتزاز أبناء الشعب اليمني .

ويضم وفد حكومة الوفاق الوطني الذي يزور عدد من دول الخليج بغرض إجراء مباحثات اقتصادية عدد من الوزراء على رأسهم وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي ووزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف ووزير شئون المغتربين مجاهد القهالي .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يوليو-2024 الساعة: 08:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-24643.htm