موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 30-مايو-2011
الميثاق نت - عبرت المهندسة فاطمة علي الحريبي عن مخاوفها من صعود الإسلاميين المتشددين أو المتمردين الحوثيين إلى السلطة في اليمن، وفقدان المرأة اليمنية كل الامتيازات التي حصلت عليها من مساواة مع أخيها الرجل ومشاركة سياسية وحقوق العمل والتعليم.<br />
وحذرت الحريبي في حوار مع »الميثاق« من أن البلاد ستسير نحو الهاوية وسيكون هناك مؤيدين للإصلاح وآخرون للحوثيين وستنقسم المعارضة على نفسها لو رحل فخامة الأخ علي عبدالله صالح عن السلطة وفقاً للطريقة التي يريدها المشترك.<br />
وقالت الحريبي: »أنا متأكدة أن الرئيس لا يرغب الميثاق نت -
عبرت المهندسة فاطمة علي الحريبي عن مخاوفها من صعود الإسلاميين المتشددين أو المتمردين الحوثيين إلى السلطة في اليمن، وفقدان المرأة اليمنية كل الامتيازات التي حصلت عليها من مساواة مع أخيها الرجل ومشاركة سياسية وحقوق العمل والتعليم.
وحذرت الحريبي في حوار مع »الميثاق« من أن البلاد ستسير نحو الهاوية وسيكون هناك مؤيدين للإصلاح وآخرون للحوثيين وستنقسم المعارضة على نفسها لو رحل فخامة الأخ علي عبدالله صالح عن السلطة وفقاً للطريقة التي يريدها المشترك.
وقالت الحريبي: »أنا متأكدة أن الرئيس لا يرغب في الاستمرار في السلطة فهي بالنسبة له مغرم وليست مغنماً، ولكنه يريد انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة عبر صناديق الاقتراع لكي يسلمها لرئيس جديد منتخب من قبل الشعب«.
وأكدت الحريبي أن ما يحصل الآن من مشاكل تؤكد أننا لا يجب أن نأمن على اليمن من أي مخاطر فيما لو تسلم المشترك مقاليد الأمور.. وقالت: »نحن نريد تغييراً وإصلاحاً ولكن ليس بوصول المعارضة إلى السلطة عن طريق الانقلاب والتخريب والفوضى وعلى حساب الدم اليمني«.
ولفتت الحريبي إلى أن رئيس الجمهورية يتمسك بإجراء حوار وطني شامل عى أساس المبادرة الخليجية التي تعتبر فرصة تاريخية لكل الأطراف السياسية في اليمن للخروج من الأزمة الراهنة وذلك رغم أحقية الرئيس بالبقاء في السلطة واستكمال فترته الدستورية التي تنتهي في 2013م.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)