الإثنين, 30-مايو-2011
الميثاق نت - عبرت المهندسة فاطمة علي الحريبي عن مخاوفها من صعود الإسلاميين المتشددين أو المتمردين الحوثيين إلى السلطة في اليمن، وفقدان المرأة اليمنية كل الامتيازات التي حصلت عليها من مساواة مع أخيها الرجل ومشاركة سياسية وحقوق العمل والتعليم.<br />
وحذرت الحريبي في حوار مع »الميثاق« من أن البلاد ستسير نحو الهاوية وسيكون هناك مؤيدين للإصلاح وآخرون للحوثيين وستنقسم المعارضة على نفسها لو رحل فخامة الأخ علي عبدالله صالح عن السلطة وفقاً للطريقة التي يريدها المشترك.<br />
وقالت الحريبي: »أنا متأكدة أن الرئيس لا يرغب الميثاق نت -
عبرت المهندسة فاطمة علي الحريبي عن مخاوفها من صعود الإسلاميين المتشددين أو المتمردين الحوثيين إلى السلطة في اليمن، وفقدان المرأة اليمنية كل الامتيازات التي حصلت عليها من مساواة مع أخيها الرجل ومشاركة سياسية وحقوق العمل والتعليم.
وحذرت الحريبي في حوار مع »الميثاق« من أن البلاد ستسير نحو الهاوية وسيكون هناك مؤيدين للإصلاح وآخرون للحوثيين وستنقسم المعارضة على نفسها لو رحل فخامة الأخ علي عبدالله صالح عن السلطة وفقاً للطريقة التي يريدها المشترك.
وقالت الحريبي: »أنا متأكدة أن الرئيس لا يرغب في الاستمرار في السلطة فهي بالنسبة له مغرم وليست مغنماً، ولكنه يريد انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة عبر صناديق الاقتراع لكي يسلمها لرئيس جديد منتخب من قبل الشعب«.
وأكدت الحريبي أن ما يحصل الآن من مشاكل تؤكد أننا لا يجب أن نأمن على اليمن من أي مخاطر فيما لو تسلم المشترك مقاليد الأمور.. وقالت: »نحن نريد تغييراً وإصلاحاً ولكن ليس بوصول المعارضة إلى السلطة عن طريق الانقلاب والتخريب والفوضى وعلى حساب الدم اليمني«.
ولفتت الحريبي إلى أن رئيس الجمهورية يتمسك بإجراء حوار وطني شامل عى أساس المبادرة الخليجية التي تعتبر فرصة تاريخية لكل الأطراف السياسية في اليمن للخروج من الأزمة الراهنة وذلك رغم أحقية الرئيس بالبقاء في السلطة واستكمال فترته الدستورية التي تنتهي في 2013م.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 06:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-21429.htm