موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات أممية من إغلاق معبر رفح - القوات المسلحة تستهدف 3 سفن إسرائيلية - تمديد التسجيل للمقاعد المجانية في الجامعات - صنعاء: فعالية تأبينية لفقيد الوطن اللواء علي سالم الخضمي - البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أفاد شهود عيان وسكان محليين بمحافظة أبين جنوب اليمن أن القيادي في مايسمى بـ"الحراك الجنوبي السلمي" طارق الفضلي بدأ وحراسته بإخلاء منزله والمواقع المجاورة وغيرها الموجودة بمدينة زنجبار من مختلف المظاهر التي تسيئ للوحدة وتحت على الانفصال وفك الارتباط بما كان يعرف سابقا بدولة الجنوب عن الدولة اليمنية التي توحدت عام 1990.وقال الشهود والسكان لـ"الميثاق نت"أنه تم نزع كل الإعلام التشطيرية وصور قتلي الأحداث

الخميس, 04-مارس-2010
الميثاق نت/ أبين -
أفاد شهود عيان وسكان محليين بمحافظة أبين جنوب اليمن أن القيادي في مايسمى بـ"الحراك الجنوبي السلمي" طارق الفضلي بدأ وحراسته بإخلاء منزله والمواقع المجاورة وغيرها الموجودة بمدينة زنجبار من مختلف المظاهر التي تسيئ للوحدة وتحت على الانفصال وفك الارتباط بما كان يعرف سابقا بدولة الجنوب عن الدولة اليمنية التي توحدت عام1990.

وقال الشهود والسكان لـ"الميثاق نت"أنه تم نزع كل الإعلام التشطيرية وصور قتلي الأحداث التي وقعت في مناطق بمحافظات الجنوب وأبين تحديدا التي تتواجد على منصة شهداء 23 وهي ساحة عادة ما يقام بها مهرجانات الحراك في أبين.

وعلم"الميثاق نت" أن عناصر الفضلي قامت بعد ظهر أمس الأربعاء بإطفاء الشاشات التلفزيونية(البورجكتر) المعلقة على منزله في مدينة زنجبار التي كانت تبث شعارات مناوئه للوحدة وتعرض فيديو لمهرجانات الحراك مضيفين أن مسلحي الفضلي في المنصة المجاورة لمنزله أنتزعوا صور قتلى الأحداث بالجنوب وإنزال الأعلام التشطيرية والرايات الخضراء وصور مجسمة للقتلى وشعارات معادية للوحدة، وعدد من اللافتات.

كما ذكرت المصادر أن عناصر الفضلي قامت مساء أمس الأربعاء بطلاء جميع أبواب بيته الكبير باللون الأخضر بعد أن كانت عليها مطليه بأعلام التشطير.

وأبلغ الشهود والسكان"الميثاق نت" أن هذه الخطوة جاءت بعد مرور أقل من 24 ساعة من محاصرة قوات الأمن لمنزل طارق الفضلي لعدة ساعات في أعقاب هجوم نفذه مسلحوه على مصفحة عسكرية أثناء تجولها بمدينة زنجبار. ولم يؤدي الحادث الى أي اصابات.

وكانت مدينة زنجبار شهدت خلال الأشهر الماضية أنفلات امني خطير بسبب تداعيات وأعمال مسلحة يقوم بها الفضلي وعناصر فضلا عن مهاجمة رجال الأمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)