موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
السبت, 11-يوليو-2009
الميثاق نت -   عبدالله الصعفاني -
هالني وأنا أتصفح أوراقاً من مشروع الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب عبارة تقول: إن دراسات محلية كشفت أن نسبة الولاء والانتماء عند التلاميذ قبل الدراسة لا تتجاوز %60 وأنها تنخفض بعد الدراسة إلى ما دون ذلك.
- هذه الأرقام لو تأكدت تشير إلى نسبة خطيرة ذات قوة دفع تدعو لتعليق الأجراس.. فهل وراء انخفاض النسبة دور سلبي تلعبه البيت يتبعه دور أكثر سلبية من المدرسة أم أنه فقط حصاد تعدد النوافذ الفكرية الفضائية والإليكترونية وقيامها بدور يسهم في هدم الشخصية والولاء وهي ما تزال في المهد؟!.
- مثل هذه النسبة المتدنية في موضوع يتصل بالولاء للوطن عند شريحة كبيرة توازي المستقبل تشير إلى مشاكل ومعوقات عديدة تتصل بغياب القدوة التي تسهم في تنمية قيم الولاء داخل البيت وفي تعاطي إدارة المدرسة والمعلمين مع أدوارهم بأسلوب مفرط في السلبية إن نحن وضعناه أمام نوافذ التعبئة السلبية الأخرى.. ثم ماهو حجم انعكاس الواقع الاقتصادي والاجتماعي؟!.
- هنا يتجدد الحديث حول ما تنوي وزارة التربية والتعليم عمله لتحديث المناهج المدرسية والحرص على أن يواكب رفرفة العلم وحفظ النشيد الوطني عدم انجراف الإدارة المدرسية والمعلمين إلى منزلق الإسقاط السياسي والانتماء الحزبي الضيق بدلاً عن فتح نوافذ على وطن جدير بأن نحبه.
- على أن البيت والمدرسة تحتاجان إلى دعم كل ما يتعلق بإشاعة ثقافة الولاء الوطني عبر حيوية وإيجابية المؤسسات الرسمية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والتخلص من إشاعة فيروسات الإحباط بمعناه المفسد والمدمر لركائز المستقبل وأهم دعائمه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)