موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 18-مارس-2024
طه العامري -
في كل أحاديثه وخطبه وتصريحاته وفي كل إطلالة تلفزيونية له يتحدث السيد عبد الملك بدر الدين ويحذّر من خطورة الفساد والفاسدين وهو من قال صراحةً (اخلسوا ظهور الفاسدين) حيثما يكونون، وثورة 21سبتمبر قامت لمكافحة الفساد والإفساد، وكانت (الجرع) أحد أسباب الثورة التي جاءت واصطف الناس حولها بهدف إصلاح الاختلالات التي سادت في البلاد ونكدت حياة العباد..
بيد أن قائد الثورة هو قائد (المسيرة القرآنية)، وأعرف ان غالبية الناشطين الذين ينشطون تحت راية المسيرة لا علاقة لهم بالمسيرة وقِيمها وأخلاقياتها وأهدافها وغاياتها.. وعلينا أن ندرك ونستوعب جيداً أن كل من ينتمي للمسيرة القرآنية مهما كان منصبه وكانت مهمته وكان موقعه مطالب بأن يكون النموذج الأرقى في سلوكه ومواقفه وعلاقته، فالمسيرة لا يمكن مقارنتها بحزب أو بتنظيم فهي مسيرة قرآنية مهمتها إعادة الناس إلى طريق الحق والعدل طريق الله ورسوله منهجها كتاب الله القرآن الكريم الذي عليه يتحدث قائد الثورة في كل خطبه التي يبدو أن هناك من المحسوبين على المرحلة والعهد والمسيرة لا يستمعون لأحاديث السيد القائد وإن استمعوا فإنهم لم يفهموا ما يقوله القائد بدليل أن هناك سلوكيات ومظاهر تمارَس من قِبل بعض النافذين لاعلاقة لها بكل ما يتحدث عنه السيد قائد الثورة ولم يعملوا ولو بجزء من معتقداته وما يؤمن به ويرجو أن يتحقق ويسعى جاهداً لتحقيقه سواءً ما يتعلق بمكافحة الفساد والفاسدين أو بتحقيق قدر من العدل الاجتماعي بين الناس أو بترسيخ قِيم المواطنة والهوية، أو بتعزيز وترسيخ الجبهة الداخلية ونبذ القيم الطائفية والقبلية والعصبيات أياً كانت دوافعها طائفية أو مناطقية أو مذهبية، هذا ما أفهمه انا والكثيرون من خلال متابعة خطابات السيد عبدالملك الذي يتطلع لبناء دولة يمنية قوية حرة بإرادتها مستقلة بقرارها، متقدمة ومتطورة، دولة يسودها العدل الاجتماعي وواحدية الهوية والانتماء والمواطنة..
غير أن ما يحدث في الواقع وما نعيشه ونلمسه ونشاهده ونتحمل تبعاته لا يتماشى مطلقاً مع توجهات السيد عبدالملك ولا يتناغم مع توجهاته الفكرية والعقائدية، إذ هناك كما يبدو (لوبي) ينشط تحت راية المسيرة القرآنية يعمل عكس كل ما يطرحه السيد القائد ويتصرف بعيداً عن توجهات الرجل وتطلعاته وتعاليمه ودروسه اليومية التي يقدمها، لكن هناك من لا يكترث بما يصدر عن القائد ويعمل وفق مصالحه، ولا أعلم إن كان هناك من يوصل للقائد شكاوى الناس والمظالم التي يتعرضون لها من قِبل مسؤولين نافذين في مفاصل (سلطة الامر الواقع) وفيهم من تجاوز عبثهم وظلمهم وفسادهم كل من سبقوهم من العابثين والظالمين والفاسدين، الذين بأفعالهم يناهضون توجهات السيد القائد ويعملون عكس أطروحاته وكأنهم يتحدون بممارستهم قائد الثورة والمسيرة القرآنية..؟!
أتذكر ذات يوم رافقت الرئيس الأسبق (صالح) في رحلة داخلية لعدة محافظات وشاء حظي أن أجتمع به في أكثر من لقاء ومقيل وكان يومها ثمة قانون مثير للجدل متداوَل بين مجلس النواب ومجلس الوزراء، فحدثته عن هذا القانون وكنت قد كتبت عنه أكثر من عشرة مقالات في صحف رسمية وحزبية وأهلية، واكتشفت يومها أن الرئيس لا يعلم بهذا القانون وتعقيداته فذُهل من الأمر فاتصل برئيس الوزراء وكان يومها المرحوم الاستاذ عبدالقادر باجمال الذي أكد الواقعة للرئيس وأكدت أن الحكومة رفضت القانون وطالبت بتعديله وكان أحد الوزراء يقف مع هذا القانون ويسعى لإقراره مقابل (40) مليون دولار سيحصل عليها الوزير لإقامة مشروع في محافظته..؟!
أبلغ الرئيس يومها رئيس الوزراء بإلغاء القانون واتصل بالوزير المذكور وتحدث معه بلغةٍ، شخصياً لو كنت مكان الوزير لاستقلت في تلك اللحظة.. وما أخشاه هو أن يكون السيد القائد لا يتلقى التقارير الحقيقية المتصلة بممارسات البعض في مفاصل الدولة من النافذين الذين ما انفكوا يضايقون الناس وعلى مختلف المناحي الحياتية ويمارسون من السلوكيات التي تزيد من معاناة الناس الذين يكفيهم معاناة الحرب والعدوان والحصار..؟!
بعد أن صار غالبية الشعب يعاني ليس من العدوان والحصار بل من ممارسات هؤلاء النافذين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)