موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العنف‮ ‬الأممي‮ ‬بحق‮ ‬المرأة‮ ‬اليمنية - مناضلون وسياسيون لـ"الميثاق": 30 نوفمبر حدث تاريخي متجدد ورصيد نضالي معمد بالدم - مسارات ونضالات خالدة في سفر يوم الجلاء‬ - أكدوا العزم على مقاومة المحتل الجديد.. سقطريون لـ"الميثاق": زمن العبودية انتهى - قيادات نسوية لـ"الميثاق": 30 نوفمبر مفتاح التحرّر والانعتاق من الظلم والاستعمار - محطات‮ ‬في‮ ‬الطريق‮ ‬إلى‮ ‬30‮ ‬نوفمبر‮ ‬1976م - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة النائب على القشيبي - أمين عام المؤتمر يواسي آل المصباحي - الأمين العام يهنئ رئيس وقيادات المؤتمر وأبناء الشعب اليمني بعيد الاستقلال - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس وقيادات وقواعد وانصار المؤتمر بذكرى الاستقلال الوطني -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 16-أكتوبر-2021
الميثاق نت: -
بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق بن أمين ابوراس، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل والسياسي أبوبكر عبدالرزاق باذيب، الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني وذلك باسمه.. وباسم قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام، معبّراً فيها عن صادق التعازي وعميق الحزن في هذا المصاب الجلل الذي خسر الوطن برحيل هذا المناضل الجسور واحداً من رجالاته الأوفياء الصادقين المخلصين وأحد مناضلي ثورة 14 أكتوبر المجيدة، ومن الوطنيين التقدميين الذي قاموا بأدوار مهمة في مسار العمل التحرري وبناء الدولة في جنوب الوطن عقب طرد المحتل البريطاني.

مؤكداً ان رحيل المناضل والسياسي المرحوم أبوبكر باذيب عن حياة الدنيا الفانية تمثل فاجعة كبيرة لكل من عرف هذا المناضل وعمل معه، فقد كان -رحمه الله- من القيادات الإدارية الكفؤة والمخلصة وتربوياً فاضلاً ساهم في تنوير الأجيال وتسليحهم بالعلم والمعرفة سواء أثناء عمله مربياً قديراً في ثانوية الجلاء بخور مكسر أو من خلال عمادته لكلية التربية العليا في مطلع سبعينيات القرن الماضي والذي يعد ثاني عميد لها، أو من خلال ترؤسه لصحيفة الثوري، بالإضافة إلى كونه أحد أعضاء مؤتمر الحوار الوطني، ومن المثقفين البارزين.

وأعرب رئيس المؤتمر في ختام برقيته عن خالص تعازيه ومواساته القلبية لأسرة الفقيد وآل باذيب ولكافة أعضاء الحزب الاشتراكي اليمني، سائلاً المولى -عزوجل- أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته.. وأن يسكنه فسيح جنانه.. وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنه سميع مُجيب..
إنا لله وإنا إليه راجعون،،
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
عيد الحرية والاستقلال والوحدة
بقلم/ صادق بن أمين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

إنهاء‮ ‬القتال‮ ‬والاتجاه‮ ‬نحو‮ ‬السلام
أ‮/‬أرواد‮ ‬الخطيب

جذوة‮ ‬مشتعلة
‮ ‬أ‮/‬سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬

نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬

الاحتلال‮ ‬والاستقلال‮..‬ المفاهيم‮ ‬التاريخية‮ ‬والجغرافية‮ ‬
جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ‬*

يمن‮ ‬الحكمة‮ ‬والحرية‮ ‬والقوة‮ ‬والسيادة‮ ‬والخير‮ ‬
د‮/‬أحلام‮ ‬البريهي‮ ❊‬

الذكرى‮ ‬الـ‮» ‬54‮« ‬لعيد‮ ‬الاستقلال
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد‮ ‬

يوم‮ ‬الحرية
شفيعة‮ ‬السراجي

‮(أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير)
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30 ‬نوفمبر‮ ‬كود‮ ‬التحرير‮ ‬الوطني‮ ‬
أحمد‮ ‬الكبسي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)