موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 07-فبراير-2017
محمد عبده سفيان -
< قيل في الأمثال (شر البلية ما يضحك) وهذا ما ينطبق على التصريحات والتحليلات الصادرة عن أبواق تحالف العدوان السعودي بشأن استهداف البارجة الحربية السعودية (المدينة) في مياهنا الإقليمية في البحر الأحمر بصاروخ موجه من قبل أبطال قواتنا البحرية.
حيث اعتبروا استهدافها عملاً إرهابياً وكأنها سفينة سياحية تحمل على متنها سياحاً سعوديين وخليجيين وعرباً وأجانب بينهم نساء وأطفال، وليست بارجة حربية معادية انتهكت مياهنا الإقليمية وكانت في مهمة عسكرية ضمن البوارج والسفن والزوارق الحربية التابعة لتحالف العدوان المرابطة في البحر الأحمر.
ما يضحك في الأمر أن الناطق الرسمي باسم تحالف العدوان السعودي أحمد عسيري أكد أن البارجة أو كما قال (الفرقاطة) تم استهدافها بزورق انطلق من ميناء الحديدة مع 3 زوارق أخرى وصدمها في (المؤخرة).. طيب، إذا افترضنا صحة هرطقات أحمد عسيري بأنه تم استهداف (الفرقاطة) بزورق وليس بصاروخ.. فلماذا لم يتم رصد ذلك الزورق ومرافقيه من قبل أجهزة الرصد في الفرطاقة الحديثة والمتطورة لحظة انطلاقها من الميناء - حسب قوله- وقصفه قبل وصوله الى الفرقاطة؟ ولماذا لم يتم حتى قصفه بعد تنفيذ العملية سواء من قبل البوارج والسفن والزوارق الحربية أو مروحيات الآباتشي التابعة لتحالف العدوان التي هرعت الى موقع الفرقاطة لإنقاذها.
والمضحك أكثر أنه في الوقت الذي أكد الناطق الرسمي باسم تحالف العدوان السعودي أحمد عسيري أنه تم استهداف الفرقاطة الحربية السعودية بزوارق وليس بصاروخ، أكد عدد من (الملححين) الاستراتيجيين العسكريين (مدفوعي الأجر) في تحليلاتهم البيزنطينية أنه تم استهدافها بصاروخ إيراني وأن الذي أطلقه إيرانيون.. كما أكدت ذلك عدد من القنوات الفضائية التابعة والموالية لتحالف العدوان.. وهذا يعد قمة المسخرة التي تعبر عن مدى حالة الإفلاس التي وصل اليها قادة دول تحالف العدوان ومرتزقتهم والإعلام التابع والموالي لهم.
إصرار ناطق تحالف العدوان السعودي أحمد عسيري على أن الفرقاطة الحربية المعادية كانت تقوم بجولة في البحر الأحمر وأنه تم استهدافها بزوارق هجومية انطلقت من ميناء الحديدة وأن ذلك يعد عملاً إرهابياً يهدد سلامة الملاحة الدولية، يؤكد وبما لا يدع مجالاً للشك أن هناك خطة لتدمير ما بقي من ميناء الحديدة بل واحتلال المحافظة بالكامل بعملية عسكرية جوية وبرية وبحرية، وهذا ما هو ملموس في الواقع، حيث تم التحريض بشكل كبير في وسائل الإعلام التابعة لدول تحالف العدوان ومرتزقتهم والموالية لهم على قصف ميناء المخا واحتلال المحافظة، ويتم بالفعل ترجمة ذلك بقصف الميناء وحشد المزيد من القوات البرية والبحرية والجوية لمعركة احتلال كامل الشريط الساحلي لبلادنا على البحر الأحمر الممتد من باب المندب جنوباً وحتى ميدي شمالاً والتي بدأ تنفيذها منذ مطلع شهر ديسمبر الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)