موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت - صورة التقطت من الانترنت

الخميس, 17-يونيو-2010
الميثاق نت/بريتوريا(جنوب افريقيا)-من سايمون ايفانز -
أحرز دييجو فورلان هدفين ليوجه لطمة قوية لامال جنوب افريقيا مستضيفة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في التأهل للدور الثاني بعد خسارتها 3-صفر أمام اوروجواي باستاد لوفتس فرسفيلد في بريتوريا يوم أمس الاربعاء.

وأصبحت اوروجواي في وضع قوي للتأهل لدور الستة عشر بعدما نجحت في زيادة رصيدها الى اربع نقاط من مباراتين بفضل هدفين من فورلان في الدقيقة 24 ثم في الدقيقة 80 من ركلة جزاء بالاضافة لهدف في اللحظات الاخيرة بضربة رأس من الفارو بيريرا.

وتملك جنوب افريقيا نقطة واحدة من مباراتين. وستلتقي فرنسا والمكسيك ولكل منهما نقطة واحدة يوم الخميس في مباراة أخرى بالمجموعة الاولى في بولوكواني.

وبدأت اوروجواي المباراة بقوة وتناقلت الكرة بشكل جيد في وسط الملعب وافتتحت التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق تسديدة قوية من فورلان اصطدمت بأحد المدافعين وبأسفل العارضة وسكنت شباك جنوب افريقيا.

وأيقظ الهدف منتخب جنوب افريقيا وفي ظل قيام ستيفن بينار بدور محوري بدأ أصحاب الارض في الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب لكن مع وجود كاتليجو مفيلا كمهاجم وحيد افتقر الفريق للخيارات الهجومية.

وحصل لاعب الوسط كاجيشو ديجاكوي على انذار قبل نهاية الشوط الاول مما يعني غيابه عن مباراة فرنسا في الجولة الاخيرة لكن المدرب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا وجد أمامه العديد من الاسئلة بين الشوطين.

ورغم ذلك لم يتغير ايقاع اللعب كثيرا اذ سيطرت اوروجواي على اللعب وافتقر الجنوب افارقة للفعالية والخيارات الهجومية.

وطالب لويس سواريز مهاجم اوروجواي باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم السويسري ماسيمو بوساكا أشار باستمرار اللعب ثم أهدر المدافع دييجو لوجانو فرصة سهلة لفريق المدرب اوسكار تاباريز.

وطرد ايتومولينج كوني حارس جنوب افريقيا بعد احتساب ركلة جزاء ضده لاعاقته سواريز مهاجم اياكس امستردام الهولندي ونفذ فورلان الركلة بثبات مسجلا الهدف الثاني.

وأكمل بيريرا الثلاثية بضربة رأس بعد كرة عرضية جيدة من الجهة اليمنى.

* رويترز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)