الميثاق نت - صورة التقطت من الانترنت

الخميس, 17-يونيو-2010
الميثاق نت/بريتوريا(جنوب افريقيا)-من سايمون ايفانز -
أحرز دييجو فورلان هدفين ليوجه لطمة قوية لامال جنوب افريقيا مستضيفة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في التأهل للدور الثاني بعد خسارتها 3-صفر أمام اوروجواي باستاد لوفتس فرسفيلد في بريتوريا يوم أمس الاربعاء.

وأصبحت اوروجواي في وضع قوي للتأهل لدور الستة عشر بعدما نجحت في زيادة رصيدها الى اربع نقاط من مباراتين بفضل هدفين من فورلان في الدقيقة 24 ثم في الدقيقة 80 من ركلة جزاء بالاضافة لهدف في اللحظات الاخيرة بضربة رأس من الفارو بيريرا.

وتملك جنوب افريقيا نقطة واحدة من مباراتين. وستلتقي فرنسا والمكسيك ولكل منهما نقطة واحدة يوم الخميس في مباراة أخرى بالمجموعة الاولى في بولوكواني.

وبدأت اوروجواي المباراة بقوة وتناقلت الكرة بشكل جيد في وسط الملعب وافتتحت التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق تسديدة قوية من فورلان اصطدمت بأحد المدافعين وبأسفل العارضة وسكنت شباك جنوب افريقيا.

وأيقظ الهدف منتخب جنوب افريقيا وفي ظل قيام ستيفن بينار بدور محوري بدأ أصحاب الارض في الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب لكن مع وجود كاتليجو مفيلا كمهاجم وحيد افتقر الفريق للخيارات الهجومية.

وحصل لاعب الوسط كاجيشو ديجاكوي على انذار قبل نهاية الشوط الاول مما يعني غيابه عن مباراة فرنسا في الجولة الاخيرة لكن المدرب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا وجد أمامه العديد من الاسئلة بين الشوطين.

ورغم ذلك لم يتغير ايقاع اللعب كثيرا اذ سيطرت اوروجواي على اللعب وافتقر الجنوب افارقة للفعالية والخيارات الهجومية.

وطالب لويس سواريز مهاجم اوروجواي باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم السويسري ماسيمو بوساكا أشار باستمرار اللعب ثم أهدر المدافع دييجو لوجانو فرصة سهلة لفريق المدرب اوسكار تاباريز.

وطرد ايتومولينج كوني حارس جنوب افريقيا بعد احتساب ركلة جزاء ضده لاعاقته سواريز مهاجم اياكس امستردام الهولندي ونفذ فورلان الركلة بثبات مسجلا الهدف الثاني.

وأكمل بيريرا الثلاثية بضربة رأس بعد كرة عرضية جيدة من الجهة اليمنى.

* رويترز

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 12:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-16083.htm