موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان - صنعاء.. تأجيل موعد الإفراج عن 100 أسير إلى غداً - مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني -
مقالات
الثلاثاء, 06-أبريل-2010
الميثاق نت -    أحمد غيلان -
قبل أن يغادر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الوطن لحضور القمة العربية الـ (22) التي انعقدت في ليبيا ( 27ـ 28مارس ) 2010م ليسجل حضوراً يمنياً مشهوداً من خلال مبادرة تطوير العمل العربي المشترك ، كان قد وضع هُنا في اليمن مبادرة إنسانية وطنية سياسية متميزة لفرقاء الحياة السياسية الذين وصل الحال بهم إلى مايشبه القطيعة وانسداد الأفق .
-وفي الوقت الذي كان فيه الزعماء العرب يبحثون مبادرة اليمن التي تضمنت إقامة اتحاد عربي ومجلس دفاع مشترك وتطوير آلية العمل الجماعي لما من شأنه الدفاع عن قضايا الأمة العربية ، كان فرقاء السياسة من قادة الأحزاب يتدارسون هُنا في صنعاء مبادرة فخامة الرئيس التي تضمنت توقيع محضر تنفيذي بين المؤتمر وأحزاب اللقاء المشترك لاتفاقية فبراير وتشكيل لجنة حوار بأعداد متساوية للطرفين وتوقيف الحملات الإعلامية بين الطرفين ووضع جدول أعمال يتضمن بنود اتفاق فبراير 2009م .
وهي مبادرة كان قادة الأحزاب بحاجة ماسة لها حتى يعودوا الى طاولة الحوار السياسي ويتخلوا عن العناد الذي أفضى بهم إلى تسوية أفق العمل السياسي على أكثر من صعيد.

-وبصرف النظر عمَّا حققته المبادرة اليمنية الى القمة العربية من حضور وأصداء وتأييد من قبل زعماء الأمة العربية والشعوب العربية أيضاً ، وبصرف النظر ـ كذلك ـ عن التردد الذي لايزال يسيطر على مواقف بعض الأحزاب اليمنية ، وخاصة أحزاب اللقاء المشترك إزاء مبادرة الرئيس للعودة الى الحوار ، فإن المبادرتين تُعدَّان إضافتين سياسيتين الى الرصيد الزاخر لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح القائد السياسي الذي لم يقف مكتوف الأيدي إزاء أية اشكالية او قضية داخلية أو خارجية مهما كانت تعقيدات هذه القضية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)