الجمعة, 27-فبراير-2009
الميثاق نت -   الميثاق نت -
استقطبت محافظة شبوة خلال عام 2008م نحو ستة مشاريع استثمارية بتكلفة تقدر بـ42 ملياراً و552 مليون ريال مقارنة مع مشروع استثماري بتكلفة 56 مليون ريال في عام 2007م.
وأظهرت احصائية ان الموجودات الثابتة لتلك المشاريع تبلغ 31 ملياراً و536 مليون ريال مشيرة إلى ان فرص العمل المتوقع توفيرها تصل إلى 402 فرصة.
وتمتلك المحافظة العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية حيث تتميز شبوة بأراضيها الزراعية الواسعة والخصبة القابلة للاستصلاح وخصوصاً في مديريات بيحان، نصاب، مرخه، حطيب وميفعة والتي ترتبط بشبكة من الطرق الإسفلتية، لتسهيل تصدير الفائض إلى المحافظة المجاورة.
كما تمتلك المحافظة فرصاً واعدة في قطاعات النفط والغاز والمعادن والاسماك حيث تصل مساحة الشريط الساحلي للمحافظة إلى 230كيلو متراً وهو غني بالثروة السمكية والأحياء البحرية.
وتشهد شبوة اعمال واسعة في التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي المسال من قبل العديد من الشركات العالمية تشكل قاعدة للصناعات البتروكيماوية.
وتسعى الحكومة لاستكمال وتطوير البنى التحتية بالمحافظة والترويج للفرص الاسثتمارية المتاحة وكذا العمل على الاستغلال الامثل لمزايا المحافظة الاقتصادية المتمثلة في قطاعات الزراعة والسياحة والاسماك والنفط وتهيئة الظروف المناسبة لجذب القطاع الخاص للاستثمار فيها وتطوير الصناعة المتقدمة.

صحيفة الثورة
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 09:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-9244.htm