الأربعاء, 21-يناير-2009
الميثاق نت - اختتمت مؤسسة برامج التنمية الثقافية دورة تدريبية عقدتها تحت شعار: "الموازنة العامة للدولة وتحديات اهداف الألفية" وذلك بمشاركة (25) صحفياً من صحفيي محافظة إب.
ويأتي انعقاد هذه الدورة التدريبية ضمن برنامج تنفذه المؤسسة تحت عنوان: "برنامج الادارة الرشيدة" والمستمر حتى عام 2015م.
وقد تضمن البرنامج العديد من اوراق العمل منها ورقتين في اليوم الأول ورقة تعريفية للدكتورة رؤوفة حسن الشرقي للتعريف بالمؤسسة وماتقدمه للمجتمع اليمني اضافة الى طرح رؤية استراتيجية لأهداف الألفية القادمة والتي تتمثل في القضاء على الفقر ونشر التعليم الشامل وتعزيز المساواة بين الجنسين وخفض نسبة وفيات الاطفال وتحسين إب - حميد الطاهري -
اختتمت مؤسسة برامج التنمية الثقافية دورة تدريبية عقدتها تحت شعار: "الموازنة العامة للدولة وتحديات اهداف الألفية" وذلك بمشاركة (25) صحفياً من صحفيي محافظة إب.
ويأتي انعقاد هذه الدورة التدريبية ضمن برنامج تنفذه المؤسسة تحت عنوان: "برنامج الادارة الرشيدة" والمستمر حتى عام 2015م.
وقد تضمن البرنامج العديد من اوراق العمل منها ورقتين في اليوم الأول ورقة تعريفية للدكتورة رؤوفة حسن الشرقي للتعريف بالمؤسسة وماتقدمه للمجتمع اليمني اضافة الى طرح رؤية استراتيجية لأهداف الألفية القادمة والتي تتمثل في القضاء على الفقر ونشر التعليم الشامل وتعزيز المساواة بين الجنسين وخفض نسبة وفيات الاطفال وتحسين الصحة الانجابية وايجاد شراكة عالمية للبيئة، اضافة الى عدد من الاوراق التي قدمت من قبل مجموعة من الاكاديميين.
الورقة الثانية كانت للدكتور علي اليدومي حول معالجة المفردات المستخدمة في الموازنة للربط بين الموازنة العامة للدولة واهداف الألفية تلى ذلك نقاش حول تلك المصطلحات.
وكان الدكتور/ احمد شجاع الدين رئيس جامعة إب قد القى كلمة في افتتاح الدورة اشار فيها الى اهمية الدورة واهمية المشاركة في تحقيق الاهداف.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 06:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-8691.htm