الإثنين, 12-يناير-2009
الميثاق نت - اكد الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة تعمل جاهدة على تجاوز التحديات التي تواجه البلاد والتي انعكست سلباً على الاقتصاد الوطني ومنها الأزمة المالية العالمية التي اثرت على الكثير من المجالات التنموية والاقتصادية.
وشدد لدى لقائه اليوم الاثنين ممثلي الوزارات والمحافظات والهيئات العامة على ضرورة انتهاج المصداقية والشفافية في الأعمال التنفيذية للمشاريع الخدمية والتنموية والاقتصادية دون خداع او كذب.
مضيفاً ان على الجميع ان يكونوا على قدر الميثاق نت – بليغ الحطابي: -
اكد الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة تعمل جاهدة على تجاوز التحديات التي تواجه البلاد والتي انعكست سلباً على الاقتصاد الوطني ومنها الأزمة المالية العالمية التي اثرت على الكثير من المجالات التنموية والاقتصادية.
وشدد لدى لقائه اليوم الاثنين ممثلي الوزارات والمحافظات والهيئات العامة على ضرورة انتهاج المصداقية والشفافية في الأعمال التنفيذية للمشاريع الخدمية والتنموية والاقتصادية دون خداع او كذب.
مضيفاً ان على الجميع ان يكونوا على قدر من المسئولية لمواجهة الاخفاقات والاختلالات وحالات القصور ان واجدت وايضاً الاعتراف بها واعلانها للجميع دون خوف من أحد وتجنب المبالغة في وصف او تقييم المشاريع المنفذة او التي تنفذ والالتزام بماهو معتمد لها وعدم تشتيت الجهود.
مطالباً بوضع مفاهيم واتجاهات للعام 2009 لتنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية.. معبراً عن تفاؤله بتحسن الوضع وتقييم الأداء والتزام المصداقية بما يمكن من مواجهة التحديات بشكل جماعي.
وقال: اتطلع أن يكون هناك تفكير جاد وجديد فيما يتعلق بالجهود التي ستبذل خلال الفترة القادمة من خلال وضع الخطط والبرامج العملية على مستوى المحافظات والوزارات والهيئات الحكومية وايضاً اجراءات لتتبع ماتم تنفيذه وشحذ الهمم والجهود لانجاز ماتبقى من خطط الحكومة وبرنامج رئيس الجمهورية الانتخابي حتى عام 20013م.
واشار الدكتور مجور الى ان هذا اللقاء يعد خطوة لتوحيد الرؤى وشحذ الهمم لتنفيذ البرامج الحكومية في ضوء البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية.. لافتاً الى اهمية عقد مثل هذه اللقاءات على مستوى المحافظات والمديريات والعزل والقرى.
إلى ذلك استعرض الاخ/ عبدالحافظ السمة امين عام مجلس الوزراء اهداف اللقاء الذي تم مناقشة محاوره مناقشة جادة ومستفيضة من قبل المشاركين وسماع ارائهم عن كيفية وضع آليات ومفاهيم وبينات اعداد خطة الأداء الحكومي لعام 2009م، اضافة للتحضيرات الجارية لإعداد الكتاب الحكومي والكتيبات الخاصة بأمانة العاصمة والمحافظات طبقاً للآليات والمقترحات التي تم مناقشتها وطبقاً لمصفوفة الاجراءات الوزارية المخططة لعام 2008م الخاصة بكل وزارة وجهة حكومية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 06:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-8575.htm