الخميس, 17-يوليو-2008
الميثاق نت - أكدت مصادر أن اليمن تجري حالياً اتصالاتها و الترتيبات لاستعادة جثامين عدد من الشهداء الأبطال اليمنيين الذين استشهدوا في فلسطين أثناء مشاركتهم في تنفيذ عمليات فدائية ضد الاحتلال الإسرائيلي. الميثاق نت -

أكدت مصادر أن اليمن تجري حالياً اتصالاتها و الترتيبات لاستعادة جثامين عدد من الشهداء الأبطال اليمنيين الذين استشهدوا في فلسطين أثناء مشاركتهم في تنفيذ عمليات فدائية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتم تسليم جثامينهم يوم أمس الأربعاء في لبنان في إطار عملية تبادل الأسرى التي جرت بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.
ونقلت اسبوعية«26سبتمبر»انه من المقرر ان يتم تسلم تلك الجثامين وإعادة دفنها في التراب اليمني إلى جوار الشهداء الأبطال من أبناء الوطن وحيث يأتي ذلك تقديراً واعتزازاً بما قدموه من واجب قومي وفي سبيل نصرة أشقائهم في فلسطين الجريحة الذين قدموا في سبيلها أرواحهم وجسدوا بذلك وقفة العز والشموخ والإباء التي وقفها الشعب اليمني وقيادته إلى جانب قضايا أمته وفي طليعتها قضية فلسطين العربية.
هذا وكان عدد من المتطوعين اليمنيين قد استشهدوا في عمليات فدائية شجاعة في جنوب لبنان وفلسطين ومنهم عدد من الشهداء الذين استشهدوا في العملية الفدائية التي جرت في تل أبيب بقيادة الشهيدة الفلسطينية دلال المغربي والتي تم تسلم جثمانها مع عدد من جثامين المشاركين في تلك العملية من اليمنيين واللبنانيين والفلسطينيين يوم أمس في إطار صفقة تبادل الأسرى والرفات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يوليو-2024 الساعة: 08:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-7525.htm