الميثاق نت -

الثلاثاء, 13-يونيو-2023
الميثاق نت - متابعات: -
شهدت مدينة ممفيس بولاية تينيسي الامريكية، مساء الأحد أحداثاً رياضية مليئة بالحماس والتشويق، حيث تم سحب قرعة بطولة كأس الولايات (الرابعة) للجالية اليمنية برعاية رجل الأعمال اليمني الامريكي إبراهيم المنتصر.

وأسفرت القرعة عن تشكل مجموعات قوية يتوقع لها ان تشهد منافسات مثيرة عند انطلاق البطولة والتي ستقام خلال الفترة من ١٨ إلى ال٢٣ من يوليو المقبل في تينيسي.

وقد اسفرت القرعة في المجموعة الأولى عن تجمع فرقًا قوية وهي حامل لقب النسخة الماضية شباب اليمن إلى جانب المستضيف ياس يونايتد تينيسي ويمن يونايتد مشجن، والاباما يونايتد.

وفي المجموعة الثانية، يتنافس فيها فريق باي إيريا كاليفورنيا بطل النسخة الأولى بجانب إيم مشجن، يمن يونايتد نيويورك، وأتلانتا جورجيا.

أما في المجموعة الثالثة، فقد ضمت عدد من الفرق القوية ايضا، وعلى رأسها فريق هامترامك ميشجن بطل النسخة الثانية، ويمن يونايتد كاليفورنيا، ولكوانا بافلو نيويورك، والأهلي اليمني كارولينا.

وشهدت وقائع القرعة حضور مندوبي جميع الفرق المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة واللجنة الفنية، وافتتحت بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم وإنشاد النشيدين الوطنيين الأمريكي واليمني.

وفي حفل السحب، رحب رئيس الجالية اليمنية في الجنوب الأمريكي بجميع الحضور وأكد على أهمية الفعاليات الرياضية في تعزيز التواصل والارتقاء بثقافة الرياضة في الجالية اليمنية في الولايات المتحدة.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ عيسى صيبعان إل مجفل عضو اللجنه المنظمه لبطولة كأس الولايات بالقول ان هذه البطولة تكتسب اهمية كبيرة من حيث الارتقاء بالمستوى الرياضي لابناء الجاليات اليمنية بامريكيا ورفد المنتخبات اليمنية بالعديد من الاعبين المميزين والذين شهدت لهم ملاعب كرة القدم في العديد من البطولات التي شاركت فيها منتخباتنا الوطنية اليمنية في الفترة الاخيرة.

يُذكر أن كأس الولايات للجالية اليمنية يعد أحد الفعاليات الرياضية الأبرز في الولايات المتحدة الأمريكية التي تستضيف مجتمعًا يمنيًا كبيرًا، ويأتي هذا الحدث الرياضي بهدف تعزيز التواصل والتآخي بين ابناء الجالية اليمنية والمجتمع المحلي، بالإضافةً إلى الناي بالشباب عن اي ممارسات سلبية وإستثمار طاقاتهم في المجالات الإيجابية التي تعزز علاقاتهم مع المجتمع المحلي واليمني بشكلٍ عام.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-64371.htm