الثلاثاء, 08-يناير-2008
الميثاق نت - أوضح الدكتور أبوبكر القربي - وزير الخارجية - بأن جمال البدوي الذي يقضي عقوبة السجن على خلفية تفجير المدمرة الأمريكية «يو.إس.إس. كول» في المياه الإقليمية اليمنية هو مواطن يمني والقانون والدستور اليمني لا يسمحان بتسليمه.
جاء ذلك في رده على تصريحات السفير الأمريكي بصنعاء ستيفن شاس يوم أمس أثناء لقائه عدداً من الصحفيات اليمنيات.. كما أوضح القربي بأن حديث السفير الأمريكي بخصوص الميثاق نت -
أوضح الدكتور أبوبكر القربي - وزير الخارجية - بأن جمال البدوي الذي يقضي عقوبة السجن على خلفية تفجير المدمرة الأمريكية «يو.إس.إس. كول» في المياه الإقليمية اليمنية هو مواطن يمني والقانون والدستور اليمني لا يسمحان بتسليمه.
جاء ذلك في رده على تصريحات السفير الأمريكي بصنعاء ستيفن شاس يوم أمس أثناء لقائه عدداً من الصحفيات اليمنيات.. كما أوضح القربي بأن حديث السفير الأمريكي بخصوص قضية الشيخ المؤيد المعتقل لدى السلطات الأمريكية وقوله: «إنه قد لقي عقوبته» حكم سابق لأوانه ولايزال هناك استئناف للقضية.
مضيفاً :إن اليمن ومنذ البداية اعتبرت أسلوب القبض على المؤيد منافياً للقانون الدولي وحقوق الإنسان، وأن حركة حماس كانت تدعمها العديد من الدول والمنظمات العربية ولا يعتبر ذلك جريمة.
وفي ختام تصريحه للصحيفة أشاد القربي بمستوى العلاقات اليمنية - الأمريكية وأنها في مستوى جيد في كافة المجالات، داعياً كافة الصحفيين بأن لا يوظفوا الخبر الصحفي بطريقة خاطئة وبما يسيء للوطن.
*الجمهورية:
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 03:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-5446.htm