الميثاق نت - رفع الدكتور/ عبد الوهاب الروحاني عضو مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام رئيس مركز الوحدة للدراسات الاستراتيجية وزير الثقافة الأسبق رسالة تهنئة للزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة احتفال المؤتمر بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيسه جاء فيها:<br />

الخميس, 24-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
رفع الدكتور/ عبد الوهاب الروحاني عضو مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام رئيس مركز الوحدة للدراسات الاستراتيجية وزير الثقافة الأسبق رسالة تهنئة للزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة احتفال المؤتمر بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيسه جاء فيها:
فخامة الاخ / الزعيم المناضل علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية, رئيس المؤتمر الشعبي العام ..
يطيب لي وشعبنا اليمني العظيم يحتفل بذكرى مرور 35 عاما على تأسيس المؤتمر الشعبي العام أن اتقدم إليكم وإلى جميع اخواني وزملائي من اعضاء وقيادات وانصار المؤتمر الشعبي العام باحر التهاني وأزكى التبريكات بهذه المناسبه الوطنية الرائدة, التي أصبحت تجسد في الوجدان والذاكرة اليمنية أنبل وأرقى معاني الانتماء الوطني.
لقد خاض المؤتمر الشعبي العام خلال مسيرته الوضاءة بقيادتكم تجربة فربدة ورائدة برزت من خلالها قيم الولاء الوطني في اسماء وانبل صورها ومعانيها .. فقد كان المؤتمر ولا يزال هو قبلة كل اليمنيين ووجهة كل الوطنيين والشرفاء, وكان ولا يزال مصدر الهام المبدعين .. ومتنفس الأحرار وأصحاب الر أي, والمتطلعين إلى بناء الدولة المدنية اليمنية الحدبثة.
أن المؤتمر الشعبي العام الذي نحتفل اليوم بمرور 35 عاما على تأسيسه مثل نقطة الانطلاق نحو وضع وبناء مداميك العمل المؤسسي الوطني في البلاد, وكان هو المحطة الأولى التي جمعت كل القوى والتيارات الفكرية والسياسية التي كانت تعمل في الظلام لتجد نفسها في فناء المؤتمر وواحاته الواسعة تمارس أنشطتها بشفافية وحرية وأمان.
ففي ظل المؤتمر الشعبي العام تعلم اليمنيون كيف يقفون ارتالا متراصة أمام صناديق الاقتراع, فهو مدرسة الديمقراطيه الأولى في يمنِ الإيمان والحكمة, وهو بوابة الر أي والرأي الآخر.
أخي الزعيم /
أننا حينما نتحدث عن مسيرة المؤتمر وإنجازاته في ظل قياتكم الرائده إنما نفيكم ونفيه حقه , فقد نشأ وعاش على هدف الإنجاز لمصلحة الشعب والوطن .. وقد كانت الوحدة اليمنية هي ابرز وأعظم انجزاته, بل اكبر وأهم المنجزات في تاريخ اليمن المعاصر, وستظل هي حلم اليمنيين, واحد أبرز مصادر آمالهم وامنهم واستقرارهم اذا ما حافظوا عليها.
أن المؤتمر وهو يحتفل اليوم بلحظة انطلاقته إنما يحتفل مع شعبنا اليمني العظيم بوسطيته واعتداله وقبوله بالآخر المختلف فكرا ومنهجا وسياسة.
أخي الزعيم/ والمناضل علي عبد الله صالح,
لقد ستطاع المؤتمر بقيادتكم الحكيمة والمرنة أن يحتل مكانته اللائقة في أوساط شعبنا العظيم , فكان ولايزال بفكره ومنهجه الوسطي الوطني الخالص هو المدافع الحقيقي عن مصالحه, والمعبر عن توجهاته في ارساء قيم المحبة والتسامح والسلام, وتحقيق العدالة والمساواه .
ومن هنا, فقد اثبت المؤتمر بزعامتكم وفي مراحل نضاله المختلفة أنه الأجدر بتحمل مسئولية شعب بأكمله, ذلك لأنه يرفص العصبيه والعنصرية والمناطفية ويمقت التعصب الأعمى الذي لم ولن يثمر إلا الشر.
أن ثباتكم وثبات المؤتمر على المبدأ خلال الازمه والحرب التي مرت وتمر بها بلادنا منذ أكثر من خمسة اعوام أكدت وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك انكم الأجدر بثقة الشعب وأن المؤتمر بقيادتكم أصبح رقما شعبيا وتنظيما صعبا لا يمكن لأحد أن يتجاوزه أو يفت بعضده .. فهو مسلح بارادة شعبية واسعة وقوية, وهو مسلح بمبادئ وقيم الوطن .
أن وقوف المؤتمر الشعبي العام بقيادتكم ومعه جماهير شعبنا العظيم ضد قوى الشر والعدوان الهمجي الخارجي وتصديه لهجماته البربرية الظالمة إنما هو دليل إضافي على صدقبة نهجه واصالة مبادئه.
لقد أثبت المؤتمر بزعامتكم أنة يقف على صخرة الوطن, وأن معاناته هي معاناة الشعب وإرادته هي من ارادة البسطاء .. فحق للمؤتمر بانحيازه لمصالح كل ابناء الشعب وليس لفئة او طائفة بعينها أن يكون هو الرائد الذي لا يكذب أهله.
حفظكم الله ورعاكم , ووفقكم لمزيد من العطاء والثبات في خدمة شعبنا العظيم , والعمل من خلال المؤتمر الشعبي العام على تأمين سبل عيش المواطن وضمان امنه وصون كرامته وحفظ حقوقه.
تحية لكم, وتحية للمؤتمر يوم مولده ويوم وقفته الوطنية الحاشدة ضد العدوان.. ورحم الله شهداءنا الميامين الأبرار .. والخلود للثورة اليمنية والجمهورية والوحدة.
أخوكم /
د. عبد الوهاب الروحاني
عضو مجلس الشورى
عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام
رئيس مركز الوحدة للدراسات الاستراتيجية
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 07:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-51490.htm