الميثاق نت - رأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اللقاء التنظيمي الموسع لأبناء محافظة حجة المتواجدين في العاصمة صنعاء بحضور عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر اللواء علي بن علي القيسي ،وعضوي الهيئة البرلمانية للمؤتمر محمد مشلي الرضي وزيدان دهشوش وعدد من قيادات المؤتمر والمشائخ والشخصيات الاجتماعية من ابناء حجة .<br />

السبت, 19-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
رأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اللقاء التنظيمي الموسع لأبناء محافظة حجة المتواجدين في العاصمة صنعاء بحضور عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر اللواء علي بن علي القيسي ،وعضوي الهيئة البرلمانية للمؤتمر محمد مشلي الرضي وزيدان دهشوش وعدد من قيادات المؤتمر والمشائخ والشخصيات الاجتماعية من ابناء حجة .
وفي اللقاء القى الامين العام كلمة نقل في مستهلها تحيات قيادة المؤتمر الى ابناء وقيادات المؤتمر في حجة وقال: أود ان انقل اليكم في بداية كلمتي هذه تحيات الزعيم القائد المؤسس الرمز علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام.
مشيدا بحجة وما تقدمه من تضحيات في سبيل الوطن وقال: نحييكم ونحيي ابناء محافظة حجة البطلة الباسلة التي عرفناها في كل المواقف صامدة شامخة شموخ الجبال حجة التي قدمت الآف الشهداء والتضحيات من اجل الثورة والجمهورية والوحدة واليوم تقدم قوافل الشهداء في الدفاع على وطن ال 22 مايو ضد العدوان الغاشم على وطننا ما يقرب من 3000 شهيد قدمتهم محافظة حجة دفاعا عن الوطن ضد العدوان الغاشم على وطننا بقيادة السعودية ودماء الشهداء لا يمكن ان تذهب هدراً.
وأكد الزوكا ان المؤتمر قدم تضحيات كبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن وقال: انتم قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام تعرفون ان المؤتمر الشعبي العام مساهم مساهمة كبرى ومقدم تضحيات كبيرة وانتم تعرفون ذلك جيدا ولا يستطيع أن ينكر احد تضحيات المؤتمر الشعبي العام سواء في الماضي ولا في الحاضر ولن يتردد المؤتمر الشعبي العام يوما من الأيام في دفع دماء أبناءه تضحيات من اجل الوطن ودفاعا عن الوطن في كل المراحل المختلفة.

وأضاف الامين العام : المؤتمر الشعبي العام كان في المقدمة وسيضل، المؤتمر الشعبي العام صاحب ثوابت نحن لا نبيع ولا نشتري في وطننا المؤتمر الشعبي العام مد يد السلام لا الاستسلام.

وقال الزوكا : نحن في المؤتمر رؤيتنا واضحة المؤتمر كبير بمبادئه بقيمه بأهدافه الكبيرة المؤتمر الشعبي العام كبير لان كبره من كبر الوطن المؤتمر الشعبي العام تنظيم الوطن لم نكن يوما من الايام تنظيم صغير او تنظيم ذو نظرات ضيقة ابدا ولن نكن يوما من الأيام وثقوا يا قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام انه كبير وسيضل كبير بقائدة المناضل الرمز علي عبدالله صالح.

وأكد الامين العام ان المؤتمر لا يبيع ولا يشتري في الوطن وقال :لو يريد المؤتمر الشعبي العام يبيع ويشتري بالوطن كان باع واشترى زمان ماكان سلم السلطة طواعية من اجل الدماء اليمنيين هذا رجل سلم السلطة طواعية من اجل شعبه من اجل دماء اليمنيين التي هي غالية عند المؤتمر الشعبي العام وقيادته ونحن نعرف ان الكل مع المؤتمر الشعبي العام .

وشدد الزوكا على ان المؤتمر هو تنظيم يحترم الدستور والقانون وقال :المؤتمر الشعبي العام تنظيم حضاري المؤتمر الشعبي العام تنظيم دولة تنظيم ديمقراطي تنظيم الدستور والقانون نحترم النظام والقانون وسيضل المؤتمر الشعبي العام يحترم النظام والقانون والمؤتمر الشعبي العام تنظيم ضد الفساد والمفسدين ومن يحاول إلصاق هذه التهمه بالمؤتمر فهذه تهمة غير صحيحة المؤتمر الشعبي العام ضد الفاسدين اين ما كانوا.

وأكد الامين العام ان من حق المؤتمريين ان يحتفوا بتاريخهم ومنجزاتهم وقال :يوم ال 24 اغسطس يوم تاريخي بكم يا قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام ومن حقكم ان تحتفوا بتنظيم الوسطية والاعتدال تحتفوا بتاريخكم الأبيض تحتفوا بتاريخ 35 سنة من الانجازات من الحوار من المنطق من البناء من التنمية هذا هو المؤتمر الشعبي العام الذي من حقكم ان تحتفلوا به ومن حقكم ان تحتفلوا بالذكرى ال 35 تطلقون رسائلكم لا للعدوان لا للحصار نعم للذهاب للجبهات وسيضل المؤتمر الشعبي العام في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن وسنضل في المقدمة للدفاع عن الجبهات لو يبقى المؤتمر الشعبي العام لحاله للدفاع عن الوطن سنضل لحالنا للدفاع عن الوطن .

واختتم الزوكا كلمته بالقول : أشكركم على مواقفكم يا أبناء حجة الباسلة وأنا أثق ان حجة ستكون بالمقدمة بل بالعكس حجة ستكون كالسيل الجارف يوم الـ 24 اغسطس مزيدا من الاهتمام مزيدا من الصبر مزيدا من الحكمة مزيدا من الثبات .

من جانبه القى عضو الهيئة الوزارية عضو اللجنة العامة للمؤتمر اللواء علي بن علي القيسي كلمة عبر فيها عن الشكر للحاضرين ،مؤكدا ان هذا اللقاء يأتي في اطار الاستعداد للمشاركة في مهرجان 24 اغسطس الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام .

وشدد القيسي على ان الاحتفاء بذكرى تأسيس المؤتمر بزعامة القائد المؤسس الرمز الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام ،مشيرا الى ان منجزات المؤتمر يعرفها الجميع وشواهدها في التعليم والصحة والطرقات والمطارات والمنشئات وموجودة في كل مديريات ومناطق اليمن .

ودعا القيسي ابناء حجة الى الاحتشاد الكبير الى مهرجان 24 اغسطس تأكيدا لوفائهم للوطن وللمؤتمر .

عضو الكتلة البرلمانية للمؤتمر محمد مشلي الرضي القى كلمة عبر فيها عن الشكر للحاضرين ،داعيا الجميع الى الحشد لكافة القيادات والقواعد والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وأنصار وحلفاء المؤتمر الى مهرجان 24 اغسطس ،مشيرا الى ان الاحتفاء بذكرى التأسيس هو احتفاء بحزب الوسطية والاعتدال الحزب الوطني الرائد بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وأكد مشلي ان حجة هي محافظة الصمود والتصدي للعدوان وفيها جبهات ميدي وحرض التي يسطر فيها رجال الرجال اروع صور الفداء والدفاع عن كرامتنا .
وألقيت في اللقاء قصيدة شعرية القاها الشاعر ابراهيم محمد خميس فلاح .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يوليو-2024 الساعة: 08:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-51399.htm