الميثاق نت - بوتيرة عالية تتواصل أعمال الإعداد والتحضير لمشاركة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام بمديريات رداع محافظة البيضاء في المهرجان الجماهيري المؤتمري الحاشد الذي سيقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يوم الخميس 24 أغسطس الجاري بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وإقرار الميثاق الوطني.<br />

الخميس, 10-أغسطس-2017
رداع - محمد المشخر -
بوتيرة عالية تتواصل أعمال الإعداد والتحضير لمشاركة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام بمديريات رداع محافظة البيضاء في المهرجان الجماهيري المؤتمري الحاشد الذي سيقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يوم الخميس 24 أغسطس الجاري بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وإقرار الميثاق الوطني.
عُقد إجتماعاً موسعاً برئاسة رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر محافظ المحافظة علي محمد المنصوري ورئيس فرع المؤتمر بالمحافظة الدكتور محمد عبدالولي، ضم أعضاء قيادة فروع المؤتمر بالمحافظة ورؤساء ومشرفي فروع الدوائر في المديريات ورؤساء وأعضاءاللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية الفرعية الخاصة بالإعداد والتحضير للإحتفال بالذكري الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.
كرس الإجتماع لمناقشة مستوي الاستعدادات والتحضيرات الجارية على مستوى كل دائرة على حداه للمشاركة في الحشد الجماهير الكبيرالذي سيقام بميدان السبعين في العاصمة صنعاء وكذا الترتيبات المتعلقة بعملية نقل قيادات وأعضاءوأنصار المؤتمر الذين سيشاركون في المهرجان من جميع مديريات المحافظة الى العاصمة صنعاء.

وفي الإجتماع أكد رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة على أهمية مضاعفة الجهود ورفع وتيرة الإنجاز بهمة عالية واستشعار جميع اللجان للمهام المناطة بها والالتزام بالانجاز في الموعد المحدد.. مشدداً على ضرورة التفاعل الإيجابي مع عظمة المناسبة وإنجاح العرس التنظمي والوطني بما يليق بمكانة المؤتمر الشعبي العام الذي مثل ميلاده يوم 24 أغسطس عام 1982م محطة تحول تاريخية هامة وإنطلاقة جديدة في مسيرة بناء اليمن الجديد.

وأشار السماوي الى أهمية استحضار منجزات المؤتمر في كافة المحافل واللقاءات والأنشطة والفعاليات، وهي المنجزات التي لا نستطيع حصرها في مناسبة او موقف .موكدأ على ضرورة مشاركة الجميع بفاعلية في المهرجان المليوني الذي سنبعث من خلاله رسائل محلية وإقليمية ودولية بان المؤتمر هو صمام أمان هذا الوطن الذي يعبر عن طموح وأمال شعبنا اليمني.

وشدد الدكتور السماوي على أهمية ان تقوم اللجان بتنفيذ مهامها وفقا لخطة العمل التنفيذية وبما يسهم في انجاح الاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وفقا لتوجيهات الأمانة العامة واللجنة الرئيسية للإعداد والترتيب للاحتفال. وحث الجميع على الإعداد والتحضير الجيد وحشد الجماهير للمشاركة في الذكرى ال ٣٥ لتأسيس المؤتمر الشعبي العام يوم ٢٤ أغسطس بميدان السبعين.

كما القي الدكتور سمير صالح غالب كلمة قيادات فروع المؤتمر بمديريات رداع، اكد فيها أن قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر وأحزاب التحالف بمديريات رداع بصدد تحرك شعبي وجماهيري كبير إلى ميدان السبعين، حباً ووفاءً للمؤتمر والزعيم علي عبدالله رئيس المؤتمر حفظة الله.

وتطرق الدكتور غالب الى منجزات المؤتمر التي عمت ربوع الوطن وعلى مختلف المجالات ولعل أبرزها تحقيق الوحدة اليمنية.. داعيا إلى التوقف عن الإساءة ومحاولة استهداف مجلس النواب الذي وقف بثبات في وجه العدوان باعتباره الشرعية الدستورية الذي لا يمثل حزب بعينه وإنما يمثل الشعب اليمني بأكمله.

إلى ذلك أشار رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام بالمحافظة محافظ المحافظة الشيخ علي محمد المنصوري إلى ان هذا اللقاء التنظيمي الموسع يأتي تلبية لدعوة المؤتمر الشعبي العام وقيادة العليا ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر، للمشاركة في مهرجان السبعين بمناسبة الذكرى ال ٣٥ لتأسيس المؤتمر حزب الوطن والوسطية والاعتدال.

وحيا محافظ البيضاء، الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر على مواقفه الشجاعة وتضحياته التي قدمها في سبيل خدمة الوطن.

وأكد المحافظ المنصوري أن أبناء مديريات رداع هم رجال المؤتمر الأوفياء الذين يستعدون للمشاركة بحشود غير مسبوقة وفاءً للمؤتمر والوطن، ولكي نوصل رسالة للعدو بأننا صامدون حتى تحقيق النصر مؤكدا ان الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر لهذا العام ستتميز بحضور وتفاعل جماهيري مؤتمري مهيب وغير مسبوق بكون اعضاء المؤتمر الشعبي العام يراهنون على تمييز احتفالات هذه الذكرى العظيمة واحيائها بمستوى يليق بمكانة المؤتمر الشعبي العام الوطنية من خلال المهرجان الجماهيري الذي سيقام بهذه المناسبة في 24 اغسطس في ميدان السبعين بصنعاء وبكثير من الفعاليات الجماهيرية والاحتفالات البهيجة والهامة التي ستصاحب احتفالات هذه الذكرى على مستوى العاصمة ومختلف المحافظات.. داعيا في الوقت نفسه الى بذل الجهود لحشد الجماهير والمشاركة بفاعلية بمهرجان السبعين، خاصة وان الفعالية ستحمل رسائل قوية للعدوان.

واكد المجتمعون أهمية تفاعل جميع أعضاء وكوادر وأنصار المؤتمر في مديريات رداع وجميع اليمنيين الحريصين على الوطن وعلى الثورة والجمهورية والوحدة الديمقراطية ورفض العدوان الخارجي والحصار الجائر في المشاركة والتحشيد في أنجاح هذا الاحتفال من الان لتأكيد مواقفهم المؤكدة على الاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن ووحدته وسيادته واستقلاله.

وتخلل اللقاء قصائد شعرية القاها الشاعر الوحدوي مبخوت عبدويس، عبرت في مجملها على أهمية المشاركة في مهرجان ٢٤ أغسطس بميدان السبعين.

وتم في الاجتماع شرح وتوزيع المهام على لجان الأعداد والتحضير والحشد في حين خرج الاجتماع بعدد من القرارات الهادفة لإنجاح الحشد للمهرجان.
حضر اللقاء المؤتمري قائد للواء 139 مشاة ميكاء في رداع العميد الركن احمد عبدالولي الذهب ومدير عام المديرية رداع احمد محمد العكام ومدير عام مديرية الشرية احمد حسين السيقل وأمين عام المجلس المحلي مديرية الرياشية احمد صالح النوبي وأعضاء اللجنة الدائمة ورؤساء ومشرفي فروع في المديريات ورؤساء وأعضاء اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية الفرعية الخاصة بالإعداد والتحضير للاحتفال بالذكري الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، وأعضاء قيادة الفروع والمشائخ والأعيان والاكادميين بجامعة البيضاء وبمديريات رداع.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 09:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-51255.htm