الميثاق نت - عقد اليوم بديوان عام وزارة الثقافة اجتماعا للجنة التنفيذية للحفاظ على مدينة صنعاء التاريخية برئاسة الاستاذ عبدالله احمد الكبسي وزير الثقافة رئيس اللجنة التنفيذية. <br />

الأحد, 29-يناير-2017
الميثاق نت : -
عقد اليوم بديوان عام وزارة الثقافة اجتماعا للجنة التنفيذية للحفاظ على مدينة صنعاء التاريخية برئاسة الاستاذ عبدالله احمد الكبسي وزير الثقافة رئيس اللجنة التنفيذية.
وخلال الاجتماع حث وزير الثقافة الحاضرين على التعاون والعمل كفريق واحد لإيقاف المخالفات والعبث والتشويه الذي يطال مدينة صنعاء التاريخية ويهدد بشطبها من قائمة التراث العالمي.
وقد أقرت اللجنة التنفيذية للحفاظ على مدينة صنعاء التاريخية في اجتماعها إيقاف اي تراخيص أو تصاريح بناء أو ترميم من جميع الجهات ذات العلاقة في مدينة صنعاء ابتداء من يومنا هذا الأحد 29 يناير 2017 حتى يتم تحديد الآلية الخاصة بذلك بحسب ما تقتضيه الحاجة وبما لا يؤثر أو يشوه صورة صنعاء التاريخية.
كما أقرت اللجنة مخاطبة النيابة العامة لإصدار أمر استثنائي بتخويل الجهات الأمنية والشرطة السياحية بالانتقال والضبط لأي مخالفة مستحدثة خلال 24 ساعة ونزول الفرق الفنية من اللجنة التنفيذية لازالت كل الاستحداثات والمخالفات التي لايمتلك أصحابها اي تصاريح أو وثائق تخولهم القيام بذلك.
وفي ختام الاجتماع أقرت اللجنة آلية العمل الخاصة بغرفة العمليات التي قدمتها الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية وصادقة عليها.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يونيو-2024 الساعة: 03:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-48917.htm