الخميس, 22-ديسمبر-2016
الميثاق نت - زار الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام رئيس منظمة أمة عربية واحدة اليوم السفارة الروسية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك لتقديم واجب العزاء الى سعادة سفيرروسيا الاتحادية في لبنان الكسندر زاسبكين باغتيال السفير الروسي في تركيا اندريه كارلوف.<br />
الميثاق نت: -
زار الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام رئيس منظمة أمة عربية واحدة اليوم السفارة الروسية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك لتقديم واجب العزاء الى سعادة سفيرروسيا الاتحادية في لبنان الكسندر زاسبكين باغتيال السفير الروسي في تركيا اندريه كارلوف.
وناقش يحيى صالح مع السفير الروسي الأوضاع في المنطقة و الدور الروسي في الشرق الاوسط لاسيما اليمن الذي يعاني من عدوان يشنه عليه السعودية منذ حوالي العامين وسط صمت دولي وعربي .
وشدد رئيس منظمة أمة عربية واحدة على ضرورة قيام روسيا بالضغط لوقف الحرب السعودية على اليمن ودعم حوار يمني يمني يفضي الى حل للازمة السياسية التي تمر بها البلاد.
محذراً من خطر الارهاب الممول من بعض دول الخليج والمدعوم غربيا مؤكدا انه للقضاء على هذا الخطر لابد من محاربة داعميه و ومموليه ومنبع فكره الذي بات معروفا.
من جهته تقدم السفير الروسي زاسبكين بالشكر للأستاذ يحيى صالح على مواساته لروسيا بفقيدها وأكد على وجوب وقف الحرب على اليمن و البدء بحوار يمني داخلي يفضي الى تسوية سياسية للازمة التي يعيشها اليمن منذ عدة سنوات.
وأشاد زاسبكين بما ذكره يحيى صالح فيما يتعلق بمحاربة الارهاب مؤكدا ان روسيا لن توفر جهدا للقضاء على الارهاب الذي يشكل خطرا على العالم أجمع.
و جرى خلال اللقاء تسليم سعادة السفير بيان ادانة اغتيال السفير الروسي في تركيا الصادر عن منظمة أمة عربية واحدة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يوليو-2024 الساعة: 07:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-48378.htm