الجمعة, 14-أكتوبر-2016
الميثاق نت - دان بيان صادر عن فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوه وإستنكر بشدة قصف طيران العدوان السعودي لصالة عزاء ال الرويشان (القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء).<br />
الميثاق نت: -
دان بيان صادر عن فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوه وإستنكر بشدة قصف طيران العدوان السعودي لصالة عزاء ال الرويشان (القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء).
ما يلي نص البيان:
الحمدلله القائل
((ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون))
بقلوبٍ يملؤها الأسى والأسف والحزن تلقينا نبأ الفاجعة الكبرى والجريمة الشنعاء التي إرتكبها طيران العدوان السعودي وحلفائه وعملائه من خلال إقدامه على قصف وإستهداف الجموع التي حضرت لتقديم واجب العزاء لأسرة آل الرويشان في وفاة والدهم في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء بعدة غارات نتج عن ذلك استشهاد وجرح قرابة الف مواطن.
وإن هذه الجريمة الارهابية البشعة تعد من أبشع جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني منذ مارس العام 2015م، وهي جريمة إرهاب دولي موجه ضد الانسانية عامة، وتجاوزت تصنيفات جرائم الحروب المرتكبة ضد الانسانية في القوانين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية ..
وقد كان في طليعة شهداء هذه المجزرة النكراء كوكبة من خيرة قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام ورفاق سلاحهم في المؤسستين العسكرية والأمنية وغيرهم من الأبرياء الذين خسرهم الوطن .
وإننا حيال هذه الفاجعة المؤلمه التي يندى لها الجبين نرفع أصدق التعازي والمؤاساة لفخامة المشير الرمز الزعيم/ علي عبدالله صالح الرئيس الاسبق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، وإلى كافة القيادات العليا للمؤتمر الشعبي العام.. وإلى كل أبناء الوطن قاطبة، والى كل أسر الضحايا والشهداءالابرار، وندعو الله الشفاء العاجل للجرحى جميعاً.
كما نعلن ادانتنا واستنكارنا الشديدين لتلك المجزرة البشعة التي اقترفها طيران العدوان السعودي بحق صالة عزاء أسرة ال الرويشان في القاعة الكبرى، وما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب وإبادة وإرهاب وتشريد وتجويع وحصار بري وبحري وجوي واستهداف متعمد ومتكرر للمدنيين وكل ماهو جميل في ربوع الوطن في ظل صمت وتواطئ وتغطية للأمم المتحدة والمجتمع الدولي يعتبر إيعاز واضح وتشجيع ومشاركة لآل سعود وحلفائهم بالتمادي في جرائمهم البشعة ضد الإنسانية .
كما ندعوا إلى المزيد من رص الصفوف وتوحيد الجبهه الداخلية، مؤكدين ثقتنا في قدرة الجيش واللجان الشعبية على سرعة الرد الحاسم على هذه الجريمة النكراء وغيرها من جرائم العدوان السعودي.
ونؤكد بان أبناء الشعب اليمني الصامد سيظل داعماً ومؤازرا وسيعمل على رفد الجبهات بالرجال والعتاد فمهما بلغت التضحيات فإنها تهون في سبيل عزة وكرامة ورفعة الوطن الغالي على قلوبنا حتى يتحقيق النصر المؤزر على الأعداء البغاة..
ونطالب المجتمع الدولي إلى سرعة تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في مجازر العدوان وآخرها مجزرة صالة عزاء آل الرويشان التي قصفها العدوان بأربعة صواريخ على جموع المعزين ..
حفظ الله اليمن أرضاً وإنساناً
الخلود والرحمة والمغفرة للشهداء والشفاء للجرحى، والتعازي لأسر الشهداء
عاشت اليمن حرة أبية
بالروح بالدم نفديك يايمن
صادر عن:
قيادات وأعضاء وكوادر وأنصار وحلفاء المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوه
بتاريخ 11 / 10 / 2016م
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 14-يوليو-2024 الساعة: 04:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-47586.htm