الميثاق نت - تستعد مؤسسة "كايزن" الطبية لتنظيم أول مؤتمر وطني علمي حول ظاهرة الأدوية الطبية المهربة وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان واتحاد مستوردي الأدوية في اليمن، ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الأول من نوعه

الجمعة, 28-مارس-2014
الميثاق نت -
تستعد مؤسسة "كايزن" الطبية لتنظيم أول مؤتمر وطني علمي حول ظاهرة الأدوية الطبية المهربة وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان واتحاد مستوردي الأدوية في اليمن.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الأول من نوعه في العاصمة صنعاء أواخر ابريل القادم تحت شعار (دوائي حياتي) بمشاركة مصلحة الجمارك والهيئة العليا للأدوية وجمعية حماية المستهلك وعدد من الشركات والمؤسسات المهتمة.

وأوضحت الدكتورة حنان عطروش رئيس مؤسسة (كايزن) الطبية أن المؤتمر المزمع تنظيمه يهدف إلى تسليط الضوء على ظاهرة تهريب الأدوية كظاهرة موجودة في اليمن تتطلب حشد الجهود والطاقات للحد من تداعياتها السلبية وأضرارها.

ونقل"المؤتمرنت" عن رئيس مؤسسة كايزن قولها: أن المؤتمر الطبي المرتقب سيناقش الظاهرة في عدد من ورش العمل والندوات المتخصصة من كافة النواحي الصحية والحقوقية والاقتصادية.

وقالت إن المؤتمر سيستعرض حجم الأضرار الناجمة عن تهريب الأدوية في احصائيات وأرقام بهدف توعية المجتمع بأضرار الأدوية المهربة وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لهذه الظاهرة.

وسوف يتخلل المؤتمر ندوات وحلقات نقاش يشارك فيها نخبة من المتخصصين والخبراء وممثلي الجهات الحكومية المعنية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 05:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-37658.htm