الميثاق نت - صادق مجلس النواب اليوم على اتفاقية قرض بخمسين مليون دولار وقعتها الحكومة اليمنية مع البنك الإسلامي للتنمية تستهدف إيجاد فرص عمل للشباب.<br />
ووافقت الحكومة على مقترح للجنة برلمانية مشتركة من الخدمات والتنمية بإلغاء دعم صغار الملاك من المزارعين والعسل بسبب وجود بنوك وصناديق خاصة تمول تلك المجالات من بينها بنك التسليف التعاوني الزراعي "كاك بنك

الخميس, 20-مارس-2014
الميثاق نت -
صادق مجلس النواب اليوم على اتفاقية قرض بخمسين مليون دولار وقعتها الحكومة اليمنية مع البنك الإسلامي للتنمية تستهدف إيجاد فرص عمل للشباب.

ووافقت الحكومة على مقترح للجنة برلمانية مشتركة من الخدمات والتنمية بإلغاء دعم صغار الملاك من المزارعين والعسل بسبب وجود بنوك وصناديق خاصة تمول تلك المجالات من بينها بنك التسليف التعاوني الزراعي "كاك بنك" وبنك الأمل للتمويل الأصغر، وصندوق التشجيع الزراعي.

واتفقت اللجنة البرلمانية مع الحكومة على تخصيص 80% من مخصص القرض لأعمال عامة كثيفة العمالة تشمل تحسين وحماية طرق ريفيه إعادة تأهيل آبار لمياه، تشييد صهاريج لحصاد مياه الأمطار، وقنوات الري، والسدود الصغيرة، حسب ما جاء في تقرير للجنة البرلمانية بأحداث العام 2011.
ويهدف المشروع الممول من القرض إلى تشغيل الشباب في المناطق الريفية بجميع المحافظات.

وأشارت الحكومة وفقما نقلت اللجنة البرلمانية إنها تسعى لإعادة الثقة بينها وبين الصناديق والبنوك الإقليمية والدولية باعتبار أن اليمن كانت مصنفة تحت الخط الأحمر من قبل مؤسسات الإقراض الدولية بسبب مشكلات الأعوام الأخيرة.

إلى ما سبق استوضح النائب محمد منصور البكري وزير الخدمة المدنية عن مبررات تغيير يوم الراحة الأسبوعي من يوم الخميس إلى يوم السبت منذ أشهر.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 17-يوليو-2024 الساعة: 07:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-37530.htm