الميثاق نت - أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس أن الشرطة في العاصمة صنعاء القت القبض على 4 من المشتبهين بسرقة المتحف الوطني الذي نهبت منه مقتنيات تاريخية نادرة الأسبوع الماضي قال مسؤول أمني اخر لـ"الميثاق نت" أن بعضهم موظفون في المتحف.وقالت الوزارة في بيان

الخميس, 24-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس أن الشرطة في العاصمة صنعاء القت القبض على 4 من المشتبهين بسرقة المتحف الوطني الذي نهبت منه مقتنيات تاريخية نادرة الأسبوع الماضي قال مسؤول أمني اخر لـ"الميثاق نت" أن بعضهم موظفون في المتحف.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن المتهمين ضبطوا يوم أمس الأربعاء وتتراوح أعمارهم بين (21-22 عاماً) بعد عملية تحقيق وبحث وتحري واسعة وعلى مدار الساعة في الجريمة والمتورطين في ارتكابها مؤكدا أن عملية البحث والتعقب عن بقية المتورطين بهذه الجريمة مستمرة.

واحتجز الأربعة في سجن البحث الجنائي حيث يستكمل التحقيق معهم.

وبشكل منفصل قال مصدر أمني لـ"الميثاق نت" المقبوض عليهم الأربعة هم ثلاثة من موظفي المتحف بينما الشخص الرابع من خارج المتحف وذو سوابق.

ولم يشر المسؤول ولا بيان الوزارة من استعادة السلطات الأمنية للمقتنيات المسروقة.

وأضاف أن المتهمين أقروا خلال التحقيق بالتخطيط والتنفيذ لعملية سرقة المتحف الواقع في قلب العاصمة صنعاء في جنح الظلام خلال إجازة عيد الأضحى.

وتشير التحقيقات الى أن المتحف تعرض لسرقة 3 مخطوطات نادرة و6 سيوف أثرية في جريمة السرقة التي تعرض لها المتحف الوطني في الـ18من الشهر الجاري.

ويضم المتحف الوطني وهو أكبر متاحف اليمن مقتنيات وأثار من تاريخ اليمن القديم بالإضافة الى عشرات المخطوطات الاسلامية النادرة.

وهذه اول مرة يتعرض فيها المتحف للسرقة بينما تعرضت بعض المتاحف الأخرى ومن أبرزها متحف عدن للسرقة.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 14-يوليو-2024 الساعة: 05:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-35172.htm